?> شروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية شروط القبول في السعودية

شروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية شروط القبول في السعودية

فريق التحرير24 مايو 201835 views مشاهدةآخر تحديث :
شروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية شروط القبول في السعودية

اليمن الغد : وكالات

كلية الملك خالد العسكرية شروط القبول في الكلية للطلاب السعوديين, وسوف نتعرف على رابط الموقع الخاص بالتقديم وكذلك التعرف على الشروط اللازمة والمؤهلة في التقديم والقبول للتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية السعودية.

 

أعلنت لجنة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية لعام 1439هـ , فتح باب التسجيل لحملة الشهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التعليم لهذا العام 1439هـ .

 

وأوضحت اللجنة أن التسجيل سيكون إلكترونياً على موقع لجنة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية ، اعتباراً من الساعة الثانية عشرة مساء من يوم الخميس 9 رمضان 1439هـ الموافق 24/ 5/ 2018م وحتى الساعة الثانية مساء من يوم الأربعاء 15 رمضان 1439هـ الموافق 30/ 5/ 2018م ، حسب تقويم أم القرى وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة ، وتعبئة النماذج الموجودة في الموقع بالمعلومات الصحيحة المطلوبة على أن تكون هذه المعلومات تحت مسؤولية المتقدم بالطلب ، ولن ينظر في طلب غير مستوفي لتلك المعلومات.

شروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية شروط القبول في السعودية

وبينت اللجنة أن نتائج القبول المبدئي سيتم الإعلان عنها على الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل وعن طريق رسائل الجوال والبريد الإلكتروني.

 

ولمعرفة شروط التسجيل والقبول يمكن الرجوع لموقع اللجنة عبر الرابط التالي (هنا) أو الاتصال على الرقم ( 0114918326 ) .

 

يذكر أن كلية الملك خالد العسكرية هي كلية عسكرية سعودية افتتحت في 3 ربيع الأول، 1403هـ الموافق 18 ديسمبر، 1982 بهدف تخريج ضباط يعملون في قوات الحرس الوطني السعودي.

 

أسست كلية الملك خالد العسكرية لتقديم العلوم العسكرية والأكاديمية للطلبة الملتحقين بها اللائقين للخدمة العسكرية من حملة الشهادة الثانوية كي يتم إعدادهم وتدريبهم وصقلهم بكل المعارف والمهارات العسكرية والأكاديمية اللازمة ليصبحوا ضباطًا في وحدات الحرس الوطني، كما أنيط بالكلية عقد دورات تأهيلية لحملة الشهادات الجامعية حسب التخصصات العلمية والإنسانية التي تحتاجها قطاعات الحرس الوطني.

 

شروط  القبول والتسجيل لحملة الثانوية في كلية الملك خالد

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، وأن يتناسب طوله مع وزنه بحيث الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم ) .

2- أن لا يقل عمر الطالب عن (17) عاماً ولا يزيد عن (22) عاماً عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية .

3- أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة. و ألا يكون مطروداً من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

4- أن يكــون حاصلاً على شـهـادة الثانويـة العامة التابعة لوزارة التعليم ( انتظام نهاري ) تخصص( العلوم الطبيعية – العلوم الإدارية والاجتماعية – العلوم الشرعية والعربية – نظام المقررات ) فقــط ومن خريجي هذا العام 1439هـ ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.

5- ألا يقل المعدل التراكمي العام عن( 80 % )لتخصص العلوم الطبيعية ونظام المقررات تخصص علوم طبيعية و ( 85 % ) لتخصص (العلوم الإدارية والاجتماعية والعلوم الشرعية والعربية ونظام مقررات تخصص علوم إنسانية ) .

6- أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة و أن يكون حاصلا على درجة لاتقل عن 60 .

آلية التسجيل والتقديم على كلية الملك خالد العسكرية

نوهت لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد للراغبين بالتسجيل بالتأكد من جميع الحقول وملاحظة الخانات المطلوبة ( عرض نجمة حمراء بجانب الحقل تعنى وجود خطأ في البيانات المدخلة)، مع ضرورة ألا تتعدى عملية التسجيل لمدة الساعه (60 دقيقة) .

وبعد ضغط زر التسجيل سوف يتم عرض رقم الطلب (عدم عرض رقم الطلب يعني عدم اكتمال عملية التسجيل)، ومن ثم سيتم ارسال رسالة نصية برقم الطلب على الجوال بعد إتمام عملية التسجيل.

فيما يمكن التعديل على بيانات الطلب عن طريق الموقع من خيار “تعديل بيانات طلب”، ويمكن للراغبين بالتقديم والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية تسجيل طلب لخريجي الثانوية العامة عبر الرابط من هنا.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة