?> أبو علي الحاكم معلومات حول القائد العسكري في صنعاء

أبو علي الحاكم معلومات حول القائد العسكري في صنعاء

القائد العسكري في اليمن

فريق التحرير27 فبراير 2024150 views مشاهدةآخر تحديث :
أبو علي الحاكم
أبو علي الحاكم

في قلب الصراع اليمني، يبرز اسم يتردد بقوة على مسامع المتابعين والمهتمين بالشأن اليمني، إنه “أبو علي الحاكم“، القائد العسكري البارز والشخصية الغامضة التي تلعب دوراً محورياً في تحديد مسارات الصراع والسياسة في اليمن. لكن من هو أبو علي الحاكم، وكيف أصبح أحد أهم الأسماء في معادلة القوة باليمن؟

من هو أبو علي الحاكم؟

أبو علي الحاكم، واسمه الحقيقي عبد الله يحيى الحاكم، هو أحد أهم القادة الميدانيين لجماعة أنصار الله “الحوثيين” في اليمن. يُعدّ الحاكم الرجل الثاني في الجماعة بعد زعيمها عبد الملك الحوثي، وله دور بارز في العمليات العسكرية والسياسية للحوثيين.

نشأته وحياته كم عمره

ولد عبد الله يحيى الحاكم في محافظة صعدة، معقل الحوثيين، عام 1978. نشأ في عائلة ذات توجه ديني، وشارك في حروب صعدة الست التي خاضها الحوثيون ضد الحكومة اليمنية بين عامي 2004 و 2010.

أبو علي الحاكم
أبو علي الحاكم

ابو علي الحاكم السيرة الذاتيه

  • الإسم : عبدالله يحيى الحاكم
  • الجنسية : اليمن
  • العمر : من مواليد 1978 ميلادية
  • زوجة ابو علي الحاكم : لا يتم الإفصاح في اليمن تحديداً
  • الوظيفة : قائد عسكري
  • الديانة : مسلم

الاستراتيجي والمحارب

يُنظر إلى أبو علي الحاكم على أنه الذراع الأيمن والمخطط الاستراتيجي للحركة الحوثية، حيث يُعتقد أنه يقف خلف العديد من القرارات العسكرية والتكتيكات التي اتبعتها الجماعة في مواجهة خصومها. شخصيته المحاطة بالغموض تضيف طبقة من الإثارة والفضول حول تأثيره ودوره في الأحداث الجارية.

دوره في العمليات العسكرية:

لعب أبو علي الحاكم دورًا محوريًا في توسع نفوذ الحوثيين في اليمن. قاد العديد من المعارك ضد الجيش اليمني والقوى المناوئة للحوثيين، واشتهر بمهاراته التكتيكية وقدراته القيادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.