?> من هو أبو علي الحاكم كم عمر ابو علي الحاكم اصله اسمه الحقيقي

من هو أبو علي الحاكم كم عمر ابو علي الحاكم اصله اسمه الحقيقي

المحرر محمدتعديل فريق التحرير27 فبراير 2024189 views مشاهدةآخر تحديث :
من هو أبو علي الحاكم كم عمر ابو علي الحاكم اصله اسمه الحقيقي

 أبو علي الحاكم، أو عبد الله يحيى الحاكم، هو القائد الميداني والعسكري لجماعة أنصار الله «الحوثيين» في اليمن. يُعد أبو علي الحاكم الرجل الثاني في جماعة الحوثيين بعد زعيمها عبد الملك الحوثي.

السيرة الذاتية

ولد أبو علي الحاكم في قرية الحاكم بمحافظة عمران في اليمن عام 1975 درس في مدارس قريته حتى الصف الرابع الابتدائي، ثم ترك الدراسة وعمل في مجال الزراعة. انضم إلى جماعة الحوثيين في عام 1992، وسرعان ما أصبح أحد أبرز قادتها الميدانيين.

الدور العسكري

لعب أبو علي الحاكم دورًا بارزًا في العمليات العسكرية التي شنتها جماعة الحوثيين خلال الحرب الأهلية اليمنية. قاد العديد من المعارك ضد القوات الحكومية اليمنية، وتمكن من السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي اليمنية.

من هو أبو علي الحاكم كم عمر ابو علي الحاكم اصله اسمه الحقيقي 1
 
 

شاهد ايضاً: حقيقة مقتل ابو علي الحاكم

المواقف السياسية

يُعد أبو علي الحاكم من أبرز الأصوات المتشددة داخل جماعة الحوثيين يؤمن بضرورة إقامة دولة دينية في اليمن، ورفض أي حلول سلمية للصراع في اليمن.

التهم الموجهة إليه

يُتهم أبو علي الحاكم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. فقد اتهمته الأمم المتحدة بالمسؤولية عن هجمات صاروخية استهدفت المدنيين في اليمن.

التصميم

يُصمم أبو علي الحاكم عادةً مرتديًا الزي العسكري، وغالبًا ما يحمل سلاحًا. يُظهر في العديد من الصور وهو يقف بجانب عبد الملك الحوثي.

الخاتمة

أبو علي الحاكم شخصية مثيرة للجدل. يُعد من أبرز القادة العسكريين في جماعة الحوثيين، لكنه أيضًا شخصية متشددة متهمة بارتكاب جرائم حرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.