?> سبب وفاة احمد الظفيري في الكويت

سبب وفاة احمد الظفيري في الكويت

فريق التحريرتعديل 30 ديسمبر 20199 views مشاهدةآخر تحديث :
سبب وفاة احمد الظفيري في الكويت

وفاة احمد الظفيري في قسم الشرطة في الكويت والذي تسبب في العديد من الإنتقادات بسبب المعاملة وان سبب الوفاة بسبب المعاملة وهو ما تم نفيه من قبل وزارة الداخلية في الكويت.

نفت وزارة الداخلية مايتم تداولة من اخبار كيدية وكاذبة حول تعذيب الشاب أحمد الظفيري والذي توفى في مركز الشرطة في الكويت بعد القاء القبض عليه من الأجهزة الأمنية بسبب المخدرات.

وبحسب صحيفة ”الراي“ المحلية، ”أفادت التحقيقات أن المتوفى لم يتعرض لأي نوع من أنواع التعذيب البدني، وأن الوفاة كانت نتيجة تعاطي مادة مؤثرة عقليا“.

سبب وفاة احمد الظفيري في الكويت 1
سبب وفاة احمد الظفيري في الكويت 2

انتهت النيابة العامة من التحقيق في القضية المتعلقة بوفاة المواطن أحمد الظفيري، وكشفت أن الوفاة كانت نتيجة تعاطي مادة مؤثرة عقليا بنسبة أكبر من النسبة القاتلة، وأن المتوفى لم يتعرض لأي نوع من التعذيب البدني.

وانتهت النيابة من التحقيقات في القضية رقم 2312 لسنة 2019 جنايات المخدرات، 2313 لسنة 2019 حصر المخدرات المتعلقة بوفاة أحمد الظفيري أثناء احتجازه بالإدارة العامة ‏لمكافحة المخدرات على ذمة القضية المشار إليها.

وكشفت تحقيقات النيابة عبر سؤال شهود الواقعة والطبيب المعالج للمتوفى وتقرير الطب الشرعي وتحريات الشرطة ومراجعات كاميرات المراقبة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات‏، كشفت أن المتوفى لم يتعرض لأي نوع من أنواع التعذيب البدني وأن الوفاة كانت نتيجة تعاطي مادة مؤثرة عقليا ‏بنسبة تجاوزت النسبة القاتلة، مما أدى إلى فشل المراكز الحيوية العليا بالمخ وتوقف عضلة القلب نتيجة تناول المادة المؤثرة عقليا.

وكان مركز الشرطة قد اوضح للجميع بأن سبب وفاة أحمد الظفيري هو بسبب كمية زائدة من المخدرات التي تم تناولها من قبله قبل القاء القبض عليه.

•لم يتم المساس بسلامة جسده منذ القبض عليه حتى تسلمه من«مكافحة المخدرات» •الوفاة نتجت عن الأسباب المذكورة في تقرير الطب الشرعي والمختبرات الجنائية •لا إصابات على عموم الجثمان تسببت بالوفاة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة