?> حقيقة وفاة خلف بن هذال العتيبي شاعر الملوك في السعودية

حقيقة وفاة خلف بن هذال العتيبي شاعر الملوك في السعودية

فريق التحرير3 فبراير 202495 views مشاهدةآخر تحديث :
EBwBJ4RWsAETvt6
EBwBJ4RWsAETvt6

حقيقة وفاة خلف بن هذال العتيبي شاعر الملوك في السعودية

حقيقة وفاة خلف بن هذال العتيبي شاعر الملوك في السعودية

خلف بن هذال العتيبي هو أحد أشهر الشعراء السعوديين والخليجيين والعرب، والذي اشتهر بقصائده الحماسية والوطنية والتي ألقاها أمام الملوك والأمراء والجماهير. ولد في عام 1943 في بلدة ساجر بالمملكة العربية السعودية، وتوفي والده وهو في الثامنة من عمره، فنشأ يتيما وبدأ كتابة الشعر وهو في العاشرة من عمره. عمل في عدة مهن وسافر إلى الكويت وبريطانيا، وانضم إلى الحرس الوطني السعودي برتبة ملازم أول. حصل على العديد من الأوسمة والتكريمات من قبل الملوك والحكام، وكان يعرف بألقاب مثل شاعر الوطن وشاعر الخليج وشاعر الملوك.

في الآونة الأخيرة، انتشرت شائعات عن وفاة الشاعر خلف بن هذال على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولت بعض وسائل الإعلام الخبر دون تأكيد أو نفي من مصدر رسمي. وزعمت هذه الشائعات أن الشاعر توفي بعد معاناة مع ضمور في عضلة القلب ودخوله إلى العناية المركزة. لكن هذا الخبر لا يمت للحقيقة بصلة، وهو مجرد إشاعة مغرضة تستهدف سمعة الشاعر ومشاعر محبيه وعائلته.

وقد خرج نجل الشاعر، متعب بن خلف العتيبي، لينفي هذه الشائعة جملة وتفصيلا، وأكد أن والده بخير وطيب ولله الحمد، وأنه يتواجد في منزله وسط أسرته. وقال في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر: “أبوي بخير وطيب ولله الحمد، الله يطول عمره ويخليه لنا”. وأضاف في تغريدة أخرى: “الله يجزاكم خير على محبتكم ودعواتكم لأبوي، والله يحفظكم ويحفظه من كل شر ومكروه، ويشفيه ويعافيه ويبارك في عمره”.

وقد تلقى نجل الشاعر العديد من التعليقات الداعمة والمواسية من قبل الشعراء والفنانين والإعلاميين والمعجبين، الذين أعربوا عن سعادتهم بسماع الخبر السار وتمنوا للشاعر الصحة والعافية والعمر المديد. ومن بينهم الشاعر السعودي عبدالله الجعيدي، الذي كتب: “الحمد لله على سلامة الشاعر الكبير خلف بن هذال، والله يمتعه بالصحة والعافية ويطول في عمره”. والفنان السعودي راشد الماجد، الذي غنى إحدى قصائد خلف بن هذال، وقال: “الله يحفظه ويشفيه ويعافيه ويبارك في عمره، ويجعله ذخرا للوطن والأمة”.

ويعد الشاعر خلف بن هذال من رواد الشعر العربي الحديث، وله إسهامات كبيرة في تطوير الشعر النبطي والفصيح، وله مؤلفات شعرية عديدة من بينها: “المجموعة الشعرية الأولى” و”المجموعة الشعرية الثانية” و”المجموعة الشعرية الثالثة” و”المجموعة الشعرية الرابعة” و”المجموعة الشعرية الخامسة” و”المجموعة الشعرية السادسة” و”المجموعة الشعرية السابعة” و”المجموعة الشعرية الثامنة” و”المجموعة الشعرية التاسعة” و”المجموعة الشعرية العاشرة”. وله أيضا قصائد مسجلة بصوته وألحانه، وقصائد مغناة من قبل فنانين مشهورين مثل راشد الماجد وعلي عبدالستار ومحمد البلوشي وغيرهم.

ويمتاز الشاعر خلف بن هذال بموهبته في الإلقاء المنبري والحضور المتألق في المناسبات الوطنية والثقافية والاجتماعية، وك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.