?> حقيقة وفاة ياسين سعيد نعمان من هو سبب نشر الخبر

حقيقة وفاة ياسين سعيد نعمان من هو سبب نشر الخبر

فريق التحرير25 يناير 2024107 views مشاهدةآخر تحديث :
حقيقة وفاة ياسين سعيد

حقيقة وفاة ياسين سعيد في تطور مفاجئ، توفي يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، ياسين سعيد نعمان، سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، عن عمر ناهز 81 عامًا.

لم يتم الإعلان رسميًا عن سبب وفاة نعمان، ولكن مصادر مقربة من السفير أكدت أنه توفي في العاصمة البريطانية لندن، بعد تعرضه لأزمة قلبية.

ولد ياسين سعيد نعمان في مدينة تعز عام 1942، وحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1972. وعمل في مجال التدريس والصحافة، قبل أن ينضم إلى الحزب الاشتراكي اليمني في عام 1976.

شغل نعمان مناصب عديدة في الحكومة اليمنية، منها وزير الخارجية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، ووزير التخطيط والتنمية، ونائب رئيس الجمهورية.

حقيقة وفاة ياسين سعيد
حقيقة وفاة ياسين سعيد نعمان من هو سبب نشر الخبر 2

كان نعمان شخصية سياسية بارزة في اليمن، ولعب دورًا مهمًا في مسيرة الوحدة اليمنية. وشارك في مفاوضات الوحدة التي أدت إلى قيام الجمهورية اليمنية في عام 1990.

أثار خبر وفاة نعمان حزنًا وألمًا كبيرًا في الأوساط السياسية والإعلامية اليمنية. وقد أعربت العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية عن تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد.

وكتب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب على صفحته على فيسبوك: “نعزي الشعب اليمني في وفاة أحد رموز العمل السياسي والوطني في اليمن، الدكتور ياسين سعيد نعمان، الذي وافته المنية اليوم في العاصمة البريطانية لندن”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة اليمنية الدكتور نبيل عبد الله العولقي: “تتقدم الرئاسة اليمنية بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد، وإلى الشعب اليمني، بوفاة الدكتور ياسين سعيد نعمان، أحد رموز الوحدة اليمنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.