?>

سبب وفاة ابراهيم الرديعان ابو رشيد من هو إبراهيم الرديعان ويكيبيديا

فريق التحرير27 مايو 2023159 مشاهدةآخر تحديث :
سبب وفاة ابراهيم الرديعان ابو رشيد من هو إبراهيم الرديعان ويكيبيديا

سبب وفاة ابراهيم الرديعان ابو رشيد من هو الشاعر ابو رشيد والذي تم الإعلان قبل ساعات حول وفاة إ[راهيم الرديعان ومن خلال موقعنا اليمن الغد سوف نتعرف على خبر وفاة ابراهيم ومعلومات حول من هو ابراهيم الرديعان.

من هو الشاعر أبو رشيد ابراهيم الرديعان

الشاعر أبو رشيد هو لقب يطلق على عدة شعراء عرب، منهم محمد هاشم رشيد وابراهيم بن دحيم الرديعان. في هذه المقالة، سنتعرف على حياة وشعر هذين الشاعرين المتميزين.

من أبرز إنجازاته الشعرية ملحمته الشعرية “على أطلال إرم” التي تروي قصة إرم ذات العماد التي ذكرها القرآن الكريم، وقصيدته “أغادير” التي تصف كارثة زلزال أغادير في المغرب عام 1960م. كان شعره يتسم بالجزالة والسلاسة والبلاغة والإبداع، وله أسلوب خاص يمزج بين التراث والحداثة.

سبب وفاة ابراهيم الرديعان ابو رشيد من هو إبراهيم الرديعان ويكيبيديا

محمد هاشم رشيد

محمد هاشم رشيد هو شاعر سعودي ولد في المدينة المنورة عام 1931م. درس في مدرسة العلوم الشرعية وحفظ القرآن الكريم. بدأ حياته محباً للرسم والشعر، وشارك في المهرجانات الوطنية بقصائده. عمل في مجالات الإعلام والثقافة والتعليم، وتولى رئاسة النادي الأدبي بالمدينة المنورة.

أهم أغراض شعره هي الشعر الديني والوطني والاجتماعي. كتب عنه عدة كتب ودراسات، وصدر له عشرة دواوين شعرية، منها “وراء السراب” و”في ظلال السماء” و”الجناحان الخافقان” و”بقايا عبير ورماد”. من أشهر قصائده قصيدة “أغادير” التي تصف زلزال أغادير في المغرب عام 1960م.

ابراهيم بن دحيم الرديعان

ابراهيم بن دحيم الرديعان هو شاعر وراوي سعودي من قبيلة الوديعان. اشتهر بلقب “أبو رشيد” نسبة إلى اسم ابنه. توفي في حائل عام 2023م . كان شاعراً شعبياً يحكي قصص الحروب والغزوات والحب والفروسية. له قصائد متنوعة في الموضوعات والأساليب، منها الزجل والغزل والهجاء والحكمة. كان يلقي قصائده في المجالس والأفراح والإذاعات. من أبرز قصائده قصيدة “أخاف أخاف” التي تتحدث عن خوفه من فقدان حبيبته.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة