فتحية ابراهيم: مذيعة وممثلة وسفيرة للسلام مرض اصابة الفنانة بحادث في صنعاء

فتحية ابراهيم: مذيعة وممثلة وسفيرة للسلام مرض اصابة الفنانة بحادث في صنعاء
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

فتحية ابراهيم: مذيعة وممثلة وسفيرة للسلام فتحية ابراهيم هي واحدة من ألمع نجوم الفن في اليمن والوطن العربي، فقد تألقت في مجالات عدة كالإذاعة والتلفزيون والسينما، وحصلت على جوائز وتكريمات عديدة. كما أنها تلتزم بدورها الاجتماعي والإنساني، وتسعى لنشر السلام والثقافة والصحة في بلدها والعالم.

ولدت فتحية ابراهيم في مدينة تعز، وظهرت عندها موهبة الفن منذ صغرها، حيث كانت تشارك في المسرح المدرسي والجامعي. تخرجت من كلية الإعلام في جامعة صنعاء، وانضمت إلى فريق التلفزيون اليمني عام 1998، حيث قدمت برامج متنوعة تهتم بالشأن الاجتماعي والثقافي، مثل (صباح الخير يا يمن، نور الحياة، أصداء المجتمع).

فتحية ابراهيم: مذيعة وممثلة وسفيرة للسلام مرض اصابة الفنانة بحادث في صنعاء 3

في عام 2000، انطلقت فتحية ابراهيم في مجال التمثيل، بعد أن اكتشفها المخرج عبدالقادر الغرابلي، وأسند إليها دور البطولة في مسلسل (صور وعبر)، الذي يروي قصص حقيقية عن مشكلات المرأة والأسرة في المجتمع اليمني. لقي المسلسل نجاحاً كبيراً، وأظهر فتحية ابراهيم قدرات تمثيلية عالية. منذ ذلك الحين، شاركت في أكثر من 20 عملاً درامياً، بعضها كوميدي وبعضها اجتماعي وبعضها تاريخي. من أشهر أعمالها (وعاد قلبي إلى هناك، الأرملة، رائحة الروح، زوجات خارج القانون، حب للاستئجار).

ولم تكتف فتحية ابراهيم بالشاشة الصغيرة، بل دخلت إلى عالم السينما أيضاً. شاركت في بطولة فيلم (الطائر المقطوع) عام 2004، وهو أول فيلم روائي طويل يمني يشارك في مهرجانات دولية. الفيلم من إخراج خالد حسن زاده، ويرصد حكاية شاب يحب الطيران ويرسم طائرات ورقية، لكنه يواجه عقبات كثيرة في مجتمعه. فتحية ابراهيم تؤدي دور أخته التي تدعى سارة، التي تقف إلى جانبه وتشجعه على تحقيق حلمه.

إلى جانب نشاطها الفني، تولي فتحية ابراهيم اهتماماً كبيراً بالأعمال الخيرية والإنسانية. فهي سفيرة للسلام لدى منظمة (أطفال بلا حدود)، التي تسعى لإغاثة الأطفال المحرومين من حقوقهم في مناطق الصراعات. كذلك هي سفيرة للصحة لدى منظمة (أطباء بلا حدود)، التي تقدِّـــ.

146 مشاهدة
إنظم معنا للفوز