دورة السجون كم شهر

دورة السجون كم شهر
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

دورة السجون كم شهر هي من الدورات التدريبية التي تستخدم لتأهيل الكوادرالشابة التي تستعين بها وزارة الداخلية في السعودية في الوظائف التي تطرحها، حيث يتم تعيين عدد من الشباب الذكور في تلك الوظائف بعد اجتيازهم مراحل التقديم المقررة، بالإضافة للكشف الطبي اللازم لذلك، وبعد خضوع المتدرب لدورة التدريب يستلم عمله كمجند على الفور، أما الأشخاص المناسبين لمثل تلك الدورات، وما هوالهدف منها، وكذا رابط التقديم كل هذه المعلومات وأكثر سندرجها بالكامل هنا في هذا المقال.

دورة السجون كم شهر

بالطبع الراغبين في التقديم يعد السؤال عن مدة الدورة كم شهر أول استفسار يتبادر لهم، ومن أجل الإجابة عن هذا الاستفسار تم حصر إجابتين وهما: مدة الدورة تصل إلى 5 أشهر فقط، ورأي آخر أقر أنها 9 أشهر كاملة.

  • وهذه الدورات يتم خضوع الأشخاص المقبولين في التقديم على وظائف مصلحة السجون لها، و التابعة بطبيعة الحال للداخلية السعودية.
  • والهدف من ورائها هو تدريبهم على كيفية الحفاظ على قواعد الأمن والحماية والنظام بداخل السجون، والالتزام بمهام أخرى يتم إسنادها إليهم.

موعد ورابط التقديم لدورة السجون

  • بالنسبة لموعد التقديم فسوف يتم فتحه يوم الغد الموافق 26 ديسمبر، وسوف يستمر حتى الخميس 30 ديسمبر.
  • يتم التقديم بشكل إلكتروني على موقع وزارة الداخلية المعروفة باسم “أبشر للتوظيف، وإن كنت مهتم يمكنك استخدام هذا الرابط المباشر: https://jobs.moi.gov.sa

مراحل ما قبل الدورة

هناك بعض المراحل التي يمر بها المتقدم للوظيفة سالفة الذكر، قبل أن يدون اسمه في دور السجون كم شهر والتي يجب عليه أن يجتازها جميعًا بنجاح حتى يتم إلحاقه بها، وبعد انتهائها يتم تعيينه كمجند في مصلحة السجون، وهذه المراحل مثل:

  1. مرحلة التقديم على الوظيفة، وهذه يجتازها كل من كانت أوراقه المطلوبة مستوفية، وتتوفر بها كافة الشروط الخاصة بالتقديم.
  2. المقابلة الشخصية، وهي المرحلة الثانية في التقديم حيث يتم مرور المتقدم بعدة اختبارات مهارية وطبية وبعدها مقابلة شخصية مع اللجنة، وإن اجتاز المتقدم كل تلك المراحل يتم ترشيحه للمرحلة القادمة.
  3. المفاضلة، وهي تعد آخر مرحلة في اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل الوظيفة، وبناء عليها يتم تدريبهم في دورة السجون.

إن سؤال دورة السجون كم شهر أجبنا عنه في السطور السابقة، بالإضافة لذكر موعد التقديم والرابط المستخدم لذلك، إلى جانب ذكر مراحل ما قبل الدورة بالكامل.

197 مشاهدة
إنظم معنا للفوز