?> تعرف على تفاصيل الأمر الملكي حظرالتجول 1443 في السعودية

تعرف على تفاصيل الأمر الملكي حظرالتجول 1443 في السعودية

تقي27 ديسمبر 202135 views مشاهدةآخر تحديث :
تفاصيل الأمر الملكي حظرالتجول 1443 في السعودية
تفاصيل الأمر الملكي حظرالتجول 1443 في السعودية

تفاصيل الأمر الملكي حظرالتجول 1443 في السعودية بعد انتشار هاشتاج باسم حظر التجول، ظن الكثيرون أنه صدر بالفعل أمر ملكي بتطبيقه بعد انتشار حالات الإصابة نوعًا ما في السعودية منذ أيام، لكن في الحقيقة لم يصدر أي أوامر ملكية تخص الأمر، وأن الخبر لم يخرج عن كونه مجرد تخمين صدقه مئات المواطنين، لكن لا حقيقة له البتة، خصوصًا بعد أن تمكنت السعودية من حماية مواطنيها والقادمين إليها باتخاذ ما يلزم من إجراءات صحية ضرورية لذلك، حتى أنها وفرت خدمة تطعيم السيارة في منطقة جنوب الرياض بالإضافة لوجود اللقاح بشكل متوفر لاستخدامه لمن يرغب.

تفاصيل الأمر الملكي حظرالتجول 1443 في السعودية

  • هل صدر أمر ملكي بالحظر؟ سؤال تردد كثيرًا لكن الجهات المختصة نفت صحته، وأكدت أنه لا عودة للحظر مرة أخرى وأن المسئولين بمعاونة المواطنين لن يسمحوا بتكرار هذه التجربة من جديد.
  • وعلى الرغم من نفي الخبر، إلا أن وزارة الصحة ناشدت كل الأشخاص العازفين عن تناول جرعات اللقاح المخصصة، بضرورة أخذها حتى تصل المملكة لما يعرف بـ المناعة المجتمعية، والتي لن تبلغها إلا بعد أن يتناول نسبة كبيرة من المواطنين المصل المقرر.
  • أما عن  سبب الخبر فإن المواطنين تذكروا عندما أمر الملك بتطبيق الحظر في مارس العام الماضي عند انتشار كيوفيد 19، الأمر الذي ظنوه سيتكرر عند اكتشاف الإصابة بالمتحور الجديد الذي يتحدث عنه الجميع.

هل سيتسبب أوميكرون في حظر تجول بالمملكة؟

سؤال آخر تردد في السعودية، عندما أكتشف منذ أسابيع دخول أول مصاب به للمملكة، ويذكر أن هذا الشخص كان قادمًا من إحدى الدول التي تقع في شمال إفريقيا.

  • لكن الجهة الصحية المختصة قامت بالتعامل بحرص ومهنية مع المصاب والأشخاص المحيطين به، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.
  • وما يسبب التوتر هو إعلان الصحة العالمية عن بداية انتشار المتحور الجديد بشكل مبالغ فيه في بعض البلدان.
  • الأمر الذي قد يدفع كثير من الحكومات حول العالم بعودة تطبيق الحظر في بلادها من جديد.

 

بالنسبة لتفاصيل الأمر الملكي حظرالتجول 1443 في السعودية فهو غير صحيح، ولم يصدر أبدًا هذا العام، لأن المملكة في طريقها للمناعة الكاملة بإذن الله ما دام مواطنيها على وعي بخطورة الوضع، ويسعون من تلقاء أنفسهم لأخذ اللقاح.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة