?> سبب وفاة الشيخ عمر السبيل من هو ومن هي زوجة عمر السبيل

سبب وفاة الشيخ عمر السبيل من هو ومن هي زوجة عمر السبيل

فريق التحرير11 أبريل 202318 views مشاهدةآخر تحديث :
سبب وفاة الشيخ عمر السبيل من هو ومن هي زوجة عمر السبيل

أُعلن رسميًا في المملكة العربية السعودية عن وفاة الشيخ الدكتور عمر بن محمد السبيل، أحد أئمة وخطباء المسجد الحرام، عن عمر يناهز الثلاثة والأربعين عامًا. وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي، ليلة أمس، بأن الشيخ السبيل توفي إثر حادث مروري على الطريق السريع بين مدينتي الطائف والرياض الأسبوع الماضي. وقد تم نقله إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا حيث وافته المنية.

اين ولد الشيخ عمر السبيل

وُلد الراحل عمر السبيل في مدينة البكيرية بالقصيم عام 1958، وتلقى دروسه الدينية في الحلقات العلمية في المساجد، ودرس على يد مشايخ الرياض وعلماء مكة المكرمة في المسجد الحرام. كما تلقى العلم عن والده الشيخ محمد السبيل الذي كان يلقي دروسًا في الحرم المكي. ومن بين المناصب التي شغلها الراحل، كان رئيس قسم الشريعة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى، ومن ثم وكيلاً للكلية، حتى تولى أخيرًا منصب العميد. كما شغل الشيخ السبيل منصب الإمامة والخطابة في المسجد الحرام لمدة عشر سنوات.

مقال اخر: سبب وفاة محمد سبيلا

يعتبر الشيخ السبيل شخصية علمية بارزة ومشهود لها بالمعرفة الواسعة في العلوم الدينية، وكان يتمتع بشخصية محبوبة لدى الجميع. وقد نعاه عدد من المشايخ والعلماء والشخصيات الإسلامية في المملكة العربية السعودية، مؤكدين أنه فقدان كبير للعلم والمجتمع الإسلامي على حد سواء.

سبب وفاة الشيخ عمر السبيل من هو ومن هي زوجة عمر السبيل 3

كم عمر الشيخ عمر السبيل

الشيخ الدكتور عمر بن محمد السبيل كان من مواليد مدينة البكيرية بالقصيم في عام 1958م. درس العلوم الشرعية والعربية في الحلقات العلمية في المساجد، وحصل على العديد من الشهادات العلمية من عدة مؤسسات تعليمية في السعودية وخارجها. وقد درس أيضًا على يد عدد من كبار العلماء في مكة المكرمة، وكان والده الشيخ محمد السبيل من العلماء البارزين في الحرم المكي.

تولى الشيخ السبيل العديد من المناصب العلمية والإدارية، حيث كان رئيسًا لقسم الشريعة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى، وتولى منصب وكيل الكلية قبل أن يتم تعيينه عميدًا للكلية في وقت لاحق. كما شغل الشيخ السبيل منصب إمام وخطيب المسجد الحرام في مكة المكرمة لمدة تزيد عن عشرة أعوام.

سبب وفاة الشيخ عمر السبيل

توفي الشيخ السبيل إثر حادث مروري تعرض له على الطريق السريع بين مدينتي الطائف والرياض في الأسبوع الماضي، وأدخل إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا حيث وافته المنية.

لا توجد معلومات متاحة عن زوجة الشيخ السبيل.

مقالات اخرى : طريقة تتبع شحنة سبل   طريقة التسجيل في بوابة العمل

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة