سبب مقتل اسامه المشيني كم عمر الممثل الأردني

سبب مقتل اسامه المشيني كم عمر الممثل الأردني
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

سبب مقتل اسامه المشيني كم عمر الممثل الأردني والذي توفى ومازال في عنفوان شبابه, وسنتحدث ونضع لكم بعض المعلومات حول من هو اسامة المشيني وكذلك ماهو سبب وفاة أسامة المشيني واين توفى وكم عمره.

من الفنانين ومن عائلة فنية عريقة وفاة أسامة المشيني في مكتمل العمر وفي عنفوان شبابه, حيث توفى بعد إصابته برصاصه غادرة اردته قتيلاً خارج الأردن ليتم تشييع جنازة المشيني في بلده الأردن.

من هو اسامه المشيني

أسامة المشيني (1950 – 31 مايو 1985) ، ممثل أردني، اشتهر بأدوار مختلفة في مسلسلات عقد الثمانينيات في الأردن, وهو من اسرة فنية كبيرة وعريقة في مجال الفن والتمثيل.

مقال اخر: حقيقة وفاة نبيل المشيني

ولد أسامة إسحاق عودة المشيني في عمان في عام 1950 لعائلة فنية أردنية من أصل فلسطيني، فوالده الإذاعي إسحاق المشيني وشقيقاه كل من الفنان نبيل المشيني والفنان غسان المشيني. جذبته الانشطة المدرسية الفنية وظهرت بوادر موهبته من خلال بعض الأعمال المسرحية والاحتفالات التي تقيمها المدرسة. واستمر في دراسته ففضل دراسة الفرع الأدبي على الفرع العلمي، لانسجامه مع اهتماماته الفنية والادبية.

سبب مقتل اسامه المشيني كم عمر الممثل الأردني

أسامة المشيني, وفاة أسامة المشيني, زوجة أسامة المشيني, سبب وفاة اسامه المشيني, ديانة اسامه المشيني, من هو قاتل اسامه المشيني

اعمال اسامة المشيني

اسم العمل نوع العمل الجهة المنتجة السنة
مسلسل “قيس ولبنى” ممثل تلفزيون الكويت 1974
مسلسل “راس غليص” ممثل مؤسسة الخليج 1975
مسلسل “الخنساء” ممثل مؤسسة الخليج 1977
مسلسل “عروة بن الورد” ممثل مؤسسة الخليج 1978
مسلسل “شجرة الدر” ممثل مؤسسة الخليج 1979
مسلسل “أبو فراس الحمداني” ممثل أبو ظبي 1980
مسلسل “تل العناب” ممثل خاص 1982
مسلسل “المعتمد بن عباد” ممثل دبي 1982
مسلسل “محاكمة عبد الله بن المقفع” ممثل التلفزيون الأردني 1982
مسلسل “شمس الأغوار” ممثل التلفزيون الأردني 1983
مسرحية “أفول القمر” ممثل أسرة المسرح الأردني 1967
مسرحية “موتى بلا قبور” ممثل أسرة المسرح الأردني 1968
مسرحية “سيدة الفجر” ممثل دائرة الثقافة 1970

سبب مقتل اسامه المشيني

اما حول سبب وفاة الممثل الأردني اسامة المشيني فقد توفى عندما أطلق عليه الرصاص أحد أقاربه فقضى نحبه وهو في عنفوان الشباب، ونقل جثمانه إلى الأردن حيث كان في استقباله العديد من الفنانين الأردنيين وعائلته ومحبيه. أطلقت وزارة الثقافة الأردنية في عام 1989 على المسرح الذي في جبل اللويبدة اسم مسرح أسامة المشيني تكريما له.

وقد حذى حذو الممثل اسامه المشيني من عائتله نبيل المشيني وكذلك غسان المشيني , ولهم العديد من الأغمال الفنية التي قدماها في مجال التمثيل والأعمال التاريخية التي إشتهروا من خلالها.

 

533 مشاهدة
إنظم معنا للفوز