وفاة الشيخ طالب بن شريم من هو شيخ قبيلة أل مرة

وفاة الشيخ طالب بن شريم من هو شيخ  قبيلة أل مرة
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

وفاة الشيخ طالب بن شريم والذي يعتبر من مشائخ عائلة شريح ومشائخ مره وقبائل يام عامه , وكانت هناك العديد من رسائل التعزية عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وذلك حول سبب وفاة طالب بن شريم والذي توفى يوم امس كما تحدثت بعض الصفحات.

حالة من الحزن عبر مواقع السوشيال ميديا بعد إنتشار خبر وفاة الشيخ طالب بن شريم , وكانت هناك العديد من التعازي وكذلك بعض الفيديوهات التذكارية الصور التذكارية لـ مقابلة و كلمة الشيخ طالب بن شريم.

من هو الشيخ طالب بن شريم

وفاة الشيخ طالب بن شريم من هو شيخ قبيلة أل مرة 3

هو الشيخ طالب بن محمد بن شريم وهو من الأعيان المعروفين في شريم وكذلك في قبيلة مرة وقبائل يام عامة , وتوفى بعد معاناته بالمرض يوم امس 24 يناير 2022.

هذا وكانت هناك العديد من التعازي والمواساة من خلال العديد من النشطاء عبر صفحاتهم عبر السوشيال ميديا , وسيتم خلال الساعات القادمة كتابة بعض المعلومات عن الشيخ بن شريم ويكيبيديا .

من هم آل مرة ؟

قبيلة آل مرة إحدى القبائل العربية التي نزحت إلى قطر وعمرت بها منذ سبعين عامًا وأكثر، بعد الترحيب من قبل الشيخ خليفة بن حمد بجميع القبائل العربية داخل قطر وفتح الباب أمام أي أقارب للعائلات القطرية الأصلية، واستطاعت قبيلة آل مرة توطيد علاقاتها بآل ثاني من خلال حرصهما على مصلحة قطر، والمساهمات التي قدمتها منذ عهد المؤسس الأول للدولة الشيخ قاسم بن محمد آل ثاني، وقد ساهمت قبيلة آل مرة في الكثير من المشاهد السياسية عبر تاريخ قطر والتي أثبتت وطنتيها وحرصها الشديد على المصلحة العامة القطرية.

سحب جنسية شيخ قبائل أل مرة

تباينت ردود الأفعال الخاصة بالمملكة على ما قامت به الحكومة القطرية من سحب لجنسية شيخ قبائل ال مرة ، و آخرين هذا علاوة على شيخ قبيلة بني هاجر ، و مصادرة أموالهم .

إذ علق على هذا الإجراء المستشار سعود القحطاني بالديوان الملكي السعودي ، و ذلك في تغريدة له على حسابه على موقع تويتر قائلاً (حين يسحب النظام القطري الجنسية من كبار مشايخ ، و أعيان قبائل قطر بينما يقدم على تجنيس العجم بل ، و يعمل على استقطابهم من أجل حمايته من أهل الأرض فماذا بقى له من شرعية) .

224 مشاهدة
إنظم معنا للفوز