فيلم المرهقون فيلم يمني جديد ابطاله من جنوب اليمن يُعرض في برلين مشاهدة تحميل

فيلم المرهقون فيلم يمني جديد ابطاله من جنوب اليمن يُعرض في برلين مشاهدة تحميل
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

فيلم المرهقون فيلم يمني جديد ابطاله من جنوب اليمن يُعرض في برلين مشاهدة تحميل والذي يُعتبر الفيلم الثاني لمخرج والمؤلف المبدع عمرو جمال في مهرجان برلين السينمائي الدولي والذي يأتي بعد الفيلم الأول قبل 10 ايام قبل الزفة.

فيلم المرهقون معلومات

يعرض اليوم فيلم ( المرهقون ) للمخرج والمؤلف المبدع عمرو جمال في مهرجان برلين السينمائي الدولي ضمن 300 فيلم سينمائي سيعرضها المهرجان في دورته ال 73 في ظل مشاركة عربية محدودة .

( المرهقون ) الذي سيكون عرضه الأول في فئة ( البانوراما ) يتناول قصة حقيقية لمعاناة اسرة عدنية حدثت فصولها العام 2019 جراء الآثار الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي ترتبت على حرب 2015 التي شهدت مدينة عدن تحديدا فصولا مدمرة منها .
الفيلم جرى تصويره خلال 70 يوما في مدينة عدن أواخر العام المنصرم وهو من إنتاج شركة ( عدنيوم ) للإنتاج. https://news.alyemenalghad.com/%d9%81%d9%8a%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%87%d9%82%d9%88%d9%86/

فيلم المرهقون فيلم يمني جديد ابطاله من جنوب اليمن يُعرض في برلين مشاهدة تحميل 3

متى مشاهدة فيلم المرهقون

يشارك المخرج والمؤلف اليمني عمرو جمال، في مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ73، من خلال فيلمه الجديد “المرهقون”، ليكون أول فيلم يمني في دور العرض العالمية والعربية.

وتستعد، اليوم الإثنين، شاشة عرض المهرجان الذي انطلقت فعالياته منذ عدة أيام، في العاصمة الألمانية، إلى عرض فيلم “المرهقون”، ليكون واحدًا من بين عشرات الأفلام من مختلف دول العالم، المنافسة على جائزة فئة “البانوراما”.

وتشكل مشاركة فيلم “المرهقون”، بمهرجان برلين السينمائي الدولي، علامة فارقة في تاريخ الفن اليمني، عمومًا، وتاريخ صناع الفيلم على وجه الخصوص، كون ذلك سيفتح لهم آفاقًا جديدة سيغادرون من خلالها مربع المحلية، إلى الظهور أمام مرأى ومسمع من العالم كله.

وتدور أحداث فيلم “المرهقون”، حول سرد أحداث حقيقية، تعرضت لها بالفعل، إحدى الأسر في مدينة عدن، خريف العام 2019، إذ يسلط الفيلم، من خلال هذه الأسرة، الضوء على معاناة الكثير من الأسر اليمنية، التي تعيش منذ حرب 2015، انهيارًا كارثيًّا في مستوياتها الاقتصادية والمادية.

كما يصور الفيلم، اضطرار العديد من اليمنيين، للجوء إلى اختيارات صعبة، تجبرهم عليها ظروفهم الصعبة، التي ربما تكلفهم تضحيات كبيرة ومؤلمة. واحتاج الفيلم، الذي جرى تصوير أحداثه بالكامل في مدينة عدن، إلى 70 يوماً بين شهري أغسطس، ونوفمبر من العام 2021، وهو من بطولة خالد حمدان، وعبير محمد، وسماح العمراني، ومن تأليف مازن رفعت وعمرو جمال، ومن إخراج عمرو جمال.

 

312 مشاهدة
إنظم معنا للفوز