?> معنى تفخيذ الرضيعة في الإسلام وعند الشيعة

معنى تفخيذ الرضيعة في الإسلام وعند الشيعة

فريق التحرير30 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
معنى تفخيذ الرضيعة في الإسلام وعند الشيعة

معنى تفخيذ الرضيعة : تفخيذ الرضيعة هو موضوع يثير الكثير من الجدل والنقاشات الأخلاقية والدينية في المجتمعات الإسلامية والعربية, حيث يتمثل هذا المصطلح في الممارسة التي يقوم فيها الرجل بوضع عضوه الذكري بين فخذي طفلة رضيعة دون الإيلاج.

هذا ويعود الجدل حول هذه الممارسة إلى الفتاوى التي صدرت في بعض المذاهب الإسلامية، والتي تباينت حول جواز أو حرمة هذا الفعل.

تعريف تفخيذ الرضيعة

تفخيذ الرضيعة يشير إلى فعل يقوم فيه الرجل بوضع عضوه الذكري بين فخذي طفلة لم تبلغ سن البلوغ بعد, هذا الفعل يعتبره البعض بديلاً للعلاقة الجنسية الكاملة بهدف تجنب الإيلاج والوقوع في الحرام. تثار حول هذا الموضوع العديد من الأسئلة القانونية والأخلاقية والدينية.

اقراء ايضاً: معنى تفخيذ الزوجة

الأصول الشرعية والتاريخية

تعود جذور النقاش حول تفخيذ الرضيعة إلى نصوص وفتاوى دينية في بعض المذاهب الإسلامية. تعتبر بعض المصادر الفقهية القديمة، بما في ذلك فتاوى في المذهب الشيعي الجعفري، أن هذا الفعل قد يكون جائزًا في حالات معينة. يُنسب إلى بعض الفقهاء الشيعة جواز هذا الفعل مع الرضيعة شريطة عدم الإيلاج.

تعريف تفخيذ الرضيعة
تعريف تفخيذ الرضيعة

من الجدير بالذكر أن هناك تبايناً في الآراء حتى داخل المذهب الواحد. فبينما يُجيز بعض الفقهاء هذا الفعل تحت شروط معينة، يعارضه آخرون بشدة ويعتبرونه فعلاً محرماً وغير أخلاقي.

الأدلة والنصوص الدينية

تستند بعض الفتاوى التي تجيز تفخيذ الرضيعة إلى تفسيرات خاصة لآيات قرآنية وأحاديث نبوية. يُستشهد ببعض الأحاديث التي تُروى عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي تشير إلى مفهوم الزواج بالرضيعة دون تفصيل صريح عن طبيعة العلاقة بين الزوجين في هذه المرحلة العمرية.

من جهة أخرى، تُقدم الحجج المعارضة لهذا الفعل تفسيراً مختلفاً للآيات والأحاديث، مستندة إلى مبدأ حماية الطفولة ومنع أي شكل من أشكال الاعتداء الجنسي على الأطفال. يُنظر إلى تفخيذ الرضيعة على أنه انتهاك لبراءة الأطفال وكرامتهم.

النقاشات المعاصرة

في الوقت الحاضر، يُعتبر تفخيذ الرضيعة فعلاً غير مقبول في معظم المجتمعات الإسلامية. ترفض معظم الفتاوى الحديثة هذا الفعل وتعتبره تعدياً على حقوق الأطفال. يشير العديد من العلماء والدعاة إلى أهمية حماية الأطفال من أي شكل من أشكال الاعتداء الجسدي أو الجنسي.

الجانب القانوني

من الناحية القانونية، تُجرم معظم الدول الإسلامية والعربية أي شكل من أشكال الاعتداء الجنسي على الأطفال، بما في ذلك تفخيذ الرضيعة. تُفرض عقوبات صارمة على من يُدان بمثل هذه الأفعال لحماية الأطفال وضمان سلامتهم الجسدية والنفسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.