حقيقة وفاة حميدتي من هو حميدتي ويكيبيديا مقتل حميدتي شائعة 2023

حقيقة وفاة حميدتي من هو حميدتي ويكيبيديا مقتل حميدتي شائعة 2023
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

حقيقة وفاة حميدتي من هو حميدتي ويكيبيديا مقتل حميدتي شائعة سأحاول الإجابة على هذا السؤال الذي أثار جدلاً واسعاً في السودان والعالم العربي، وهو ما هي حقيقة وفاة الفريق أول محمد حمدان دقلو، الملقب بحميدتي، قائد قوات الدعم السريع في السودان.

ما هي حقيقة وفاة حميدتي؟

في هذه التدوينة، سأحاول الإجابة على هذا السؤال الذي أثار جدلاً واسعاً في السودان والعالم العربي، وهو ما هي حقيقة وفاة الفريق أول محمد حمدان دقلو، الملقب بحميدتي، قائد قوات الدعم السريع في السودان.

حقيقة وفاة حميدتي من هو حميدتي ويكيبيديا مقتل حميدتي شائعة 2023 3

من هو حميدتي؟

حميدتي هو عسكري وسياسي سوداني، ولد في عام 1975 في دارفور، وهو من قبيلة الرزيقات من رفاعة من جهينة. شارك في حرب دارفور كزعيم لجنجويد، وتولى قيادة قوات الدعم السريع في عام 2010، وهي قوة مسلحة تابعة للجيش السوداني. كان له دور بارز في الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في انتفاضة 2019، وأصبح نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، ثم عضواً في المجلس السيادي الانتقالي بعد اتفاق مع قوى الحرية والتغيير. كما يشغل حميدتي منصب رئيس الوفد الحكومي لمحادثات سلام السودان، ورئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية.

ما هو خبر وفاة حميدتي؟

انتشر خبر وفاة حميدتي في يوم 19 أبريل 2023 على الموقع الإلكتروني لقوات الدعم السريع، وذكر أنه توفى إثر إصابته بطلق ناري خلال اشتباكات مع قوات الجيش في مدينة كادقلي بولاية جنوب كردفان. وانتشر الخبر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار ردود فعل مختلفة بين مؤيدين ومعارضين لحميدتي.

خبر وفاة حميدتي ظهر لأول مرة على الموقع الإلكتروني الرسمي لقوات الدعم السريع يوم 19 أبريل 2023، حيث نشر نعي له يقول: “ببالغ الحزن والأسى تنعى قوات الدعم السريع قائدها الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى إثر حادث سير مروع”. وسرعان ما انتشر الخبر على منصات التواصل الاجتماعي، وأثار ردود فعل مختلفة بين المؤيدين والمعارضين لحميدتي.

ما هي حقيقة خبر وفاة حميدتي؟

بعد ساعات من انتشار خبر وفاة حميدتي، نفت قوات الدعم السريع صحة هذا الخبر، وأكدت أن موقعها تعرض لهجوم إلكتروني من قبل جهات مجهولة تهدف إلى نشر البلبلة والخوف في صفوف قواتها. كما أظهرت صور وفيديوهات نشرتها قوات الدعم السريع على صفحاتها على مواقع التواصل أن حم

230 مشاهدة
إنظم معنا للفوز