تعرف على اسعار البنزين الجديدة في مصر 2022 بعد تحديثات تسعيرة المواد البترولية

تعرف على اسعار البنزين الجديدة في مصر 2022 بعد تحديثات تسعيرة المواد البترولية
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

أسعار البنزين يعد الإصدار الجديد في مصر 2022 من أهم القضايا التي تهم المواطنين في مصر ، ليس فقط سائقي السيارات ، ولكن أيضًا جميع المواطنين الذين تؤثر أسعار البنزين المرتفعة على حياتهم ، حيث يؤدي إلى ارتفاع أسعار النقل العام والمواصلات ، و زيادة أسعار بعض السلع والبضائع التي بدورها تحتاج إلى زيادتها. النقل والتسليم وهو ما يعني زيادة تكلفة إنتاجه النهائي ، لذا نستعرض اليوم من خلال هذا التقرير تفاصيل أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022.

أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

شاهد أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022

الحديث والجدل حول أسعار المنتجات البترولية ومشتقاتها في مصر يزداد على أساس ربع سنوي مع اقتراب نهاية كل ثلاثة أشهر ، حيث ينتظر ملايين الأشخاص أسعار البنزين الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في عام 2022 ، والانتباه موجه نحو اجتماع لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر. والتي عقدت بدورها في بداية العام الجديد خلال هذا الشهر.

أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022

  • سعر لتر بنزين 80 7 جنيهات.
  • بينما سعر لتر البنزين 92 8.25 جنيه.
  • اللتر 95 جنيهاً بسعر 9.25 جنيهاً مصرياً.
  • بينما يبلغ سعر لتر الديزل 6.75 جنيهات.

أسباب ارتفاع أسعار البنزين في مصر

منذ عام 2019 ، بدأت مصر العمل من خلال تطبيق آلية تسعير آلية لعدد من مشتقات المنتجات البترولية ، بعد تحرير أسعارها ضمن برنامج مطبق من أجل رفع الدعم التدريجي لهذه المنتجات. آلية التسعير الآلي هذه هي مراجعة أسعار المنتجات البترولية كل 3 أشهر من خلال لجنة التسعير المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء. ووفقًا لتطورات الأسعار العالمية للبترول ومشتقاته ومتوسط ​​سعر خام برنت خلال الربع السابق للقرار ، فإنه يعتمد أيضًا على سعر صرف الجنيه أمام الدولار ، بشرط أن يكون معدل الزيادة أو النقصان. في أسعار لا تتجاوز 10٪ كحد أقصى ، وكانت الحكومة قد رفعت أسعار البنزين 3 مرات خلال العام الماضي 2021 بقيمة 25 قرشا للتر كل مرة خلال أشهر أبريل ويوليو وأكتوبر مع الحفاظ على سعر لتر من الديزل بدون تغيير.

161 مشاهدة
إنظم معنا للفوز