الأسير أبو هواش ينتزع حريته ويفك إضرابه مقابل الإفراج عنه

الأسير أبو هواش ينتزع حريته ويفك إضرابه مقابل الإفراج عنه
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

بعد إضراب استمر 141 يومًا ،

الأسير أبو حواش ينتزع حريته وينهي إضرابه مقابل الإفراج عنه

رام الله / المشرق نيوز

نجح الأسير الفلسطيني في السجون الإسرائيلية هشام أبو حواش في انتزاع حريته وإنهاء إضرابه عن الطعام الذي استمر 141 يومًا.

جاء قرار أبو هواش بعد قرار إسرائيلي بالإفراج عنه في 26 فبراير / شباط.

وتعليقا على انتصار الاسير ابو حواش في معركة الامعاء الفارغة قال المتحدث الاعلامي لمؤسسة محجة القدس محمد الشقاقي في بيان صحفي ان الانتصار حدث مهم في تاريخ الدولة. الحركة الوطنية الأسيرة … ما كانت لتتحقق لولا بفضل الله عز وجل وبعد ذلك عزيمة وإرادة الأسير البطل هشام الذي إن شاء الله تعالى ثم نصرة ونصرة أبناء شعبنا العظيم. كل الشرفاء والأحرار في العالم ، الذين نشكرهم جميعًا على موقفهم الرائع “.

وأضاف أن “أبو هواش وكل الأسرى الأبطال الذين خاضوا معركة الإرادة افتتحوا مرحلة جديدة في تاريخ النضال الفلسطيني ، وهي مرحلة تنتمي إلى حقبة افتتحتها المقاومة خلال العقود الماضية ، وكان عنوانها”. “انتهى زمن الهزائم”. يخبرنا انتصار السجين أبو هواش مرة أخرى “انتهى زمن الهزائم” و “انتهى زمن الذل” ، لأن شعار الشرفاء هو الموت والإذلال دائما. لانه فى موتنا حياة فهى شهادة فى طريق الله.

وحيا كل الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال ، مضيفا: “ما زلنا في بداية الطريق في هذه المعركة. معركة الأسرى لم تنته مع الاحتلال الإسرائيلي ، فلنواصل المسيرة دون تعب ولا كلل “. هذه الثقة بأي شكل من الأشكال وبأي ثمن ، وبغض النظر عن المدة التي تستغرقها ، فهي حرية الأسرى ، وحرية الأرض ، وحرية القدس ، وحرية فلسطين “.

وشدد الشقاقي على ضرورة مواصلة المسيرة والبناء على هذا الإنجاز الكبير الذي حققه الأسير هشام أبو حواش وأن توحد الجميع في قطاع غزة والضفة الغربية وفلسطين المحتلة عام 1948 والشتات.

145 مشاهدة
إنظم معنا للفوز