?> ما هي المدة بين العمرة والعمرة في تطبيق العمرة

ما هي المدة بين العمرة والعمرة في تطبيق العمرة

تقي27 ديسمبر 202121 views مشاهدةآخر تحديث :
ما هي المدة بين العمرة والعمرة في تطبيق العمرة
ما هي المدة بين العمرة والعمرة في تطبيق العمرة

وبحسب مصادر موثوقة، استمرت المملكة العربية السعودية في نشر التعليمات، مؤكدة على ضرورة التزام الحجاج تراخيص سارية المفعول للمستفيدين من تطبيق “العمرة” طوال رحلة العمرة، واستبعدت المصادر إلغاء ضرورة سفر الأردنيين جواً لأداء العمرة في المستقبل القريب، والسماح لهم بدلاً من ذلك بأداء العمرة بالحافلات عبر المنافذ البرية.

سيتم تحديد مدة برنامج العمرة حسب رغبة الحاج

وبحسب المصادر، لا توجد حصص للعمرة للدول، وسيتم تحديد مدة برنامج العمرة حسب رغبة الحاج، ولن تتعدى مدة التأشيرة التي يُعتقد أنها تقارب 30 يومًا، دون تقليص أيام البرنامج.

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية مع انطلاق موسم العمرة مطلع شهر أغسطس الجاري، أن العدد الإجمالي للحجاج المتوقع وصولهم إلى مكة المكرمة من الداخل والخارج وصل إلى 20 ألفاً، ومن المتوقع أن يرتفع العدد حسب المرحلة. المتطلبات والتدابير الصحية التي تعطي الأولوية لسلامة الحجاج.

العمرة المفتوحة

  • الأشخاص الذين يعيشون خارج البلدان المسموح لها بالدخول، وفقًا لوزارة الصحة والهيئة العامة للطيران المدني.
  • ” بدون الحصول أولاً على التراخيص الفعلية للمتلقي من خلال تطبيق (“العمرة”) وعملية الحجز ، يستحيل أداء العمرة أو العبادة في المسجد الحرام أو زيارة الرسول صلى الله عليه وسلم  في الموعد المطلوب وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية في تصريحات لها، بحسب توافر المواعيد.
  • وفقًا لتقارير صحفية، إذا كان لدى الحاج تصريح عمرة، سواء كان داخل الحرم المكي أو غير موجود في الوقت المحدد، فسيتم احتسابها تصريح سابق، ولن يتم إصدار تصريح آخر حتى مرور 15 يومًا مرت منذ التصريح السابق ، موضحًا متى لا يتم أداء العمرة.
  • يعتبر التصريح “سابقًا” ولم يعد مصرحًا باستخدامه بمجرد انتهاء الفترة الزمنية المحددة؛ من الضروري الانتظار حتى يتم الحجز مرة أخرى وفقًا للفترة الزمنية المنصوص عليها في الطلب.
  • وأوضحت أنه نظرًا لأن تصاريح العمرة مدتها 15 يومًا ، فإن تطبيق “العمرة” لا يسمح بحجز أكثر من تصريح في وقت واحد ، نظرًا للوقت المطلوب بين كل تصريح بين كل تصريح والصلاة في روضة الأطفال المشرفة كانت 30 يومًا، بينما لا يمكن حجز صلاة في المسجد الحرام لأكثر من يوم واحد في المرة الواحدة، بل يمكن الحجز في يوم آخر بعد الأول.
  • وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن مركز الاتصال والإعلام الجديد “صدق على تقليص زمن الحجر المؤسسي الذي يشمل العمال غير الملقحين”.

وهكذا نختم مقالا بمعلومات تتحدث عن كم المدة بين العمرة والعمرة في تطبيق اعتمرنا نتمنى  أن تستفيدوا من هذا المقال وأن ينال إعجابكم.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة