?> حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس في ذمة الله امام الحرم 2022

حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس في ذمة الله امام الحرم 2022

فريق التحريرتعديل 30 أكتوبر 2022120 views مشاهدةآخر تحديث :
حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس في ذمة الله امام الحرم 2022

لا صحة للأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس في ذمة الله امام الحرم والتي تم الحديث خلال الأيام الماضية حول موت الشيخ السديس.

في ذات السياق، لم ينشر الديوان الملكي السعودي أي أنباء تتعلق بوفاة الشيخ عبد الرحمن السديس، ما يعني أنها شائعة وغير صحيحة، لحين صدور تأكيد رسمي أو نفي من الجهات المختصة.

من هو الشيخ عبدالرحمن السديس

وشغل السديس عدة مناصب أبرزها تعيينه إماماً وخطيباً بالمسجد الحرام بأمر في عام 1404 هـ وكان أقدم أئمة الحرم المكي وأصغرهم سنًّا عند تعيينه فقد كان عمره حينئذ 22 عامًا، وباشر عمله في شهر شعبان من العام نفسه يوم الأحد الموافق 22/8/1404 هـ في صلاة العصر، وكانت أول خطبة له في رمضان من العام نفسه بتاريخ 15/9.

حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس في ذمة الله امام الحرم 2022 3

ونشأ السديس في البكيرية بمنطقة القصيم ثم انتقل إلى مدينة الرياض وأتم تعليمه الابتدائي بمدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية، ثم درس المرحلة الثانوية في معهد الرياض العلمي ونال منه شهادة عام 1979 بتقدير ممتاز.

واستطاع السديس حفظ القرآن في سن الثانية عشرة، حيث درسه في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض ويرجع الفضل في ذلك لوالديه فقد ألحقه والده في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض، بإشراف الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله آل فريان، ومتابعة الشيخ المقرئ محمد عبد الماجد ذاكر، حتى حفظ القرآن الكريم على يد عدد من المدرسين في الجماعة، كان آخرهم الشيخ محمد علي حسان.

المصدر : وفاة الشيخ السديس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة