?> من هو المتحرش اليمني : متحرش يمني يُقبض عليه في السعودية تم القبض

من هو المتحرش اليمني : متحرش يمني يُقبض عليه في السعودية تم القبض

فريق التحرير5 ديسمبر 202352 views مشاهدةآخر تحديث :
من هو المتحرش اليمني : متحرش يمني يُقبض عليه في السعودية تم القبض

المتحرش اليمني : ألقت السلطات السعودية القبض على مواطن يمني اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، بتهمة التحرش الجنسي بفتاة سعودية في مدينة جدة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية، فإن المتحرش اليمني قام بمضايقة الفتاة السعودية والتحرش بها جنسياً في أحد الأماكن العامة في مدينة جدة.

المتحرش اليمني

وأضاف البيان أن الفتاة السعودية قامت بتسجيل المتحرش اليمني وهو يقوم بتحرشها، وقامت بتسليم التسجيل للسلطات السعودية التي قامت بدورها بالقبض عليه.

من هو المتحرش اليمني : متحرش يمني يُقبض عليه في السعودية تم القبض 3

وأوضح البيان أن المتحرش اليمني سيُحال إلى النيابة العامة السعودية التي ستتولى التحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

ويأتي هذا الحادث بعد حملة إعلامية واسعة في السعودية للتوعية بمخاطر التحرش الجنسي، وحث النساء على الإبلاغ عن أي حالات تحرش تتعرضن لها.

تزايد حالات التحرش في السعودية

شهدت السعودية في الآونة الأخيرة تزايدًا في حالات التحرش الجنسي، حيث ذكرت وزارة الداخلية السعودية أن عدد حالات التحرش المسجلة في المملكة بلغ 1500 حالة خلال العام الماضي 2022.

وتهدف حملة التوعية بمخاطر التحرش الجنسي في السعودية إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بمخاطر هذه الجريمة، وحث النساء على الإبلاغ عن أي حالات تحرش تتعرضن لها.

عقوبة التحرش الجنسي في السعودية

يعاقب القانون السعودي على التحرش الجنسي بالسجن لمدة لا تزيد عن سنتين، وغرامة مالية لا تزيد عن 100 ألف ريال سعودي.

كما يمكن أن تُفرض عقوبة الإبعاد عن المملكة على المتحرش الجنسي غير السعودي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.