?>

إعتقال حسن القحطاني بسبب جنسيته

فريق التحريرتعديل 15 ديسمبر 201948 مشاهدةآخر تحديث :
إعتقال حسن القحطاني بسبب جنسيته

قالت المواقع الإخبارية وموقع ارم الإخباري ان سبب إعتقال حسن القحطاني هو بسبب جنسيتة السعودية وهو ماجعل السلطات تقوم بالقبض عليه قبل ان يستلم شهادة التي ينتظرها.

القبض على حسن القحطاني المبتعث السعودي في امريكا لغرض الدراسة الجامعية هناك يتسبب في حالة من التساؤل حول سبب قيام السلطات بالقبض عليه.

وكان موقع إرم الإخباري قد تحدث ان سبب قيام السلطات بالقاء القبض عليه هو بسبب جنسيته السعودية وهو ماقال المحامي الخاص بالطالب كما ذكرت الأخبار.

وقال جويل مايرز، محامي الدفاع عن القحطاني: ”لا يمكنني إلا أن أتكهن بأن المناخ الحالي المحيط بأشخاص من مسقط رأس موكلي قد أثر في قرار توقيفه“.

وأضاف: ”عمل موكلي بجد للحصول على شهادته وبسبب التوقيت الغريب لاعتقاله ، فهو غير قادر على استلام  شهادته. ولن تتمكن أسرته من مشاهدة هذه المناسبة الهامة. بدلاً من رؤيته يعبر المسرح لاستلام شهادته سوف يرونه مقيدًا بالأغلال أمام قاض فيدرالي ”.
وقال مايرز إن القحطاني وصل إلى الولايات المتحدة بتأشيرة طالب ويعيش مع زوجته سييرا شيفر وهي مواطنة أمريكية.
وعلى الرغم من أن إفادة النيابة العامة تشير إلى شيفر باعتيارها صديقة القحطاني، إلا أن مايرز يقول إن القحطاني تزوج شيفر في عام 2016.

من موقع إرم الإخباري

بينما نشرت اخبار اخرى ان السلطات قامت بتفتيش المنزل الخاص به الذي ييسكن فيه مع زوجته ووجدوا سلاح ناري “مسدس” وتم مصادرته, علماً بأن المبتعث حسن القحطاني لم يكن متواجد حينها في المنزل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة