?> سبب وفاة عبدالرحمن مخلوف المهندس مخطط مدينة أبو ظبي

سبب وفاة عبدالرحمن مخلوف المهندس مخطط مدينة أبو ظبي

العيد فرحة ونفرح جميعاً مع اجمل الأناشيد والأغاني بمناسبة العيد

فريق التحريرتعديل 14 ديسمبر 202158 views مشاهدةآخر تحديث :
سبب وفاة عبدالرحمن مخلوف المهندس مخطط مدينة أبو ظبي

سبب وفاة عبدالرحمن مخلوف المهندس مخطط مدينة أبو ظبي عن عمر ناهز 98 عام  وهو مهندس معروف وتوفى اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 ونعاه الكثيرون من رجال الدولة في الأمارات.

سوف نتعرف اليوم حول معلومات قصيرة حول المهندس المصري والذي حل على العديد من الجوائز من قبل رجال الدولة في الإمارات, وهو المهندس الذي قام بتخطيط مدينة ابو ظبي وهو عبد الرحمن مخلوف.

من هو عبدالرحمن مخلوف

هو عبد الرحمن حسنين مخلوف من مواليد عام 1924، ومنذ طفولته، كان يحب أن يرسم أشكالاً هندسية وتصاميم عمرانية لمختلف المباني، وكان مولعاً بتفاصيل العمارة، ونما حبه هذا مع نموه وكبره على الرغم من أنه وُلِد ونشأ في أسرة اشتهر رجالها بكونهم علماء أزهريون.

سبب وفاة عبدالرحمن مخلوف المهندس مخطط مدينة أبو ظبي 3

وتولى المهندس المعماري المصري مهام تخطيط المدن فيها وإنشاء دائرة تخطيط المدن في كل من مدينتي أبوظبي والعين، وكان ذلك لمدة سبع سنين تقريبا، وفي مايو/أيار 1976 أسس المكتب العربي للتخطيط والعمارة وفيه قام بالعديد من المشروعات العمرانية والتخطيطية في الإمارات، وانتدب أستاذاً محاضراً لمادة التخطيط العمراني في كلية الهندسة بجامعة الإمارات من عام 83 وحتى 1985.

وفاة عبد الرحمن حسنين مخلوف

عبد الرحمن مخلوف : توفى صباح اليوم الثلاثاء 14-12-2021 وذلك عن عمر ناهز 98 عام, وقد إشتهر بقيامة بتخطيط مدينة أبو ظبي في الإمارات .

خطط الدكتور مخلوف المهندس المعماري أثناء جلوسه على الأرض مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” الأب المؤسس لمدينة أبوظبي في قصر البحر.

وخطط الدكتور مخلوف المهندس المعماري أثناء جلوسه على الأرض مع الشيخ #زايد_بن_سلطان آل نهيان الأب المؤسس لمدينة #أبوظبي في قصر البحر، كانت النتيجة مدينة حديثة مبنية على شكل شبكة على طراز #مانهاتن مع كورنيش مذهل ويحوي الكثير من أعاجيب العصر الحديث

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة