?> موعد ليلة القدر 2022 كذلك علامات ليلة القدر وبعض دعاء ليلة القدر دعاء العشر الأواخر رمضان 2022

موعد ليلة القدر 2022 كذلك علامات ليلة القدر وبعض دعاء ليلة القدر دعاء العشر الأواخر رمضان 2022

احمد سالمتعديل 21 أبريل 202210 views مشاهدةآخر تحديث :
موعد ليلة القدر 2022 كذلك علامات ليلة القدر وبعض دعاء ليلة القدر دعاء العشر الأواخر رمضان 2022

اليمن الغد – متابعات  موعد ليلة القدر للسنة 2022 وكذلك بعض العلامات التي يراها الكثيرون من المفسرين بأنها علامات لليلة القدر, وسوف نتطرق إلى بعض الأدعية في هذه الليلة.

ليلة القدر التي وصفها الله تعالى في محكم كتابه العزيز بأنها خير من ألف شهر, ليلة القدر التي حث الرسول على ان يتحراها المسلم في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لكل عام.

إختلف العلماء في معرفة وقت ليلة القدر فمنهم من تحدث بأنها تبداء من بداية رمضان وتكون 7 رمضان او 9 رمضان وكذلك في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في الأيام الفردية وهي في ليلة 21 رمضان وكذلك في ليلة 23 رمضان وايضاً في ليلة 25 رمضان وليلة 27 رمضان وأخيرا ليلة 29 رمضان, ومن المرجع والمتفق عليه أنها في ليلة 27 رمضان.

ويرى الكثيرون بأن ليلة القدر تأتي في الأيام الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك, حيث يرى البعض بأنها في ليلة 21 وآخرون 23 وايضاً وهي الأغلب بأن ليلة القدر تكون في 27 أو 29 من شهر رمضان المبارك.موعد ليلة القدر 2022 كذلك علامات ليلة القدر وبعض دعاء ليلة القدر دعاء العشر الأواخر رمضان 2022 3

علامات ليلة القدر

– أن تكون السماء صافية منيرة.

-السّكون والهدوء والطمأنينة وانشراح صدر المؤمن لها.

– أن يجد المسلم القوّة والعزيمة في صلاته وقيامه.

– أن تكون الشمس عند شروقها ليس لها شعاع، كما ورد في حديث أبي بن كعب، رضي الله عنه، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم، قال: «تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها» أخرجه مسلم.

– تكون الرّياح ساكنة.

شاهد ايضاً: دعاء ليلة القدر

موعد ليلة القدر 2018 كذلك علامات ليلة القدر وبعض دعاء ليلة القدر
ليلة القدر

موعد ليلة القدر

ليلة القدر اختلف العلماء حولها فمنهم من تحدث عن انها في 7 رمضان او 9 رمضان وكذلك 21 رمضان وايضاً 23 رمضان وايضاً 27 رمضان الى 29 رمضان.

إلا ان الإجماع على أن ليلة القدر تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وهو تحري ليلة القدر في كل من 21 رمضان وكذلك 27 رمضان و 29 رمضان .

دعاء ليلة القدر

اللهم ذكرنا منه ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.

اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه، وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده يا رب العالمين.

اللهم ارزقنا العمل بكتابك، ارزقنا التخلق بكتابك والتأسي بنبيك صلى الله عليه وسلم.

اللهم اجعل ما تلوناه حجة لنا لا حجة علينا، يا إلهنا وخالقنا ورازقنا، اللهم تقبل صيامنا ودعاءنا وتلاوتنا وقيامنا يا رب العالمين.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، ولك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك من جميع الذنوب ونتوب إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

لا إله إلا الله الولي الحميد، لا إله إلا الله يفعل ما يريد، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، سبحان مجيب الدعوات، سبحان مغيث اللهفات، سبحان غافر الذنوب والخطيئات، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، لا إله إلا الله عدد ما مشى فوق السماوات والأراضين ودرج، والحمد لله الذي بيده مفاتيح الفرج، يا فرجنا إذا غلقت الأبواب، ويا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب، وحيل بيننا وبين الأهل والأصحاب، والأخوة والأحباب.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا، إلهنا قد حضرنا ختم كتابك، وأنخنا مطايانا ببابك، فلا تطردنا عن جنابك، ولا تطردنا عن جنابك، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك .

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمناً سخياً رخياً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين.

اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا، واجعل ولايتنا فيمن يخافك، ويتبع رضوانك يا رب العالمين.

اللهم وفق جميع ولاة المسلمين للحكم بشريعتك، واتباع سنة نبيك، وإظهار دينك، وإقامة حدودك يا رب العالمين.

اللهم وفقهم إلى صراطك المستقيم، أعنهم على القيام بوظائف دينك القويم.

اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين.

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة