?> يوم النمر العربي معنى النمر العربي متى موعده

يوم النمر العربي معنى النمر العربي متى موعده

احمد سالمتعديل فريق التحرير10 فبراير 202322 views مشاهدةآخر تحديث :
يوم النمر العربي معنى النمر العربي متى موعده

يوم النمر العربي معنى النمر العربي متى موعده والتي تحتفي المملكة العربية السعودية من كل سنة في شهر فبراير فماهو هذا اليوم التي قامت الهيئة العامة بإعلان اليوم عن الإحتفالية بمناسبة اليوم ليوم النمر العربي.

يوم النمر العربي

Arab Tiger Day أقر مجلس الوزراء السعودي في 18 يناير 2022 تحديد اليوم العاشر من شهر فبراير من كل عام يوما للنمر العربي، وذلك بهدف نشر الوعي بالحفاظ عليه من الانقراض، ضمن جهود المملكة لحماية النمر العربي بعد أن تم إدراجه من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في العام 1996. https://www.arabpage.net/47273/arab-tiger-day/
يوم النمر العربي معنى النمر العربي متى موعده

سبب يوم النمر العربي

ويأتي الاحتفاء بـ يوم النمر العربي، وفقا لقرار مجلس الوزراء الذي حدد يوم العاشر من شهر فبراير من كل عام يوماً للنمر العربي، لنشر الوعي بالحفاظ على النمر العربي من الانقراض، والتعريف بأهداف صندوق النمر العربي.

يوم النمر العربي معنى النمر العربي متى موعده 3

النمر العربي في السعودية ويكيبيديا

النمر العربي في السعودية هو أحد أنواع القطط البرية التي تستوطن أرض المملكة العربية السعودية، كجزء من وجوده في أنحاء الجزيرة العربية وخصوصا في المناطق الجبلية، وهو من الحيوانات النادرة، المهددة بالانقراض نتيجة لفقد موائلها الطبيعية والصيد الجائر. وتقدر الأعداد الموجودة منه حاليا بنحو 200 نمر. وتسعى المملكة العربية السعودية للحفاظ على هذا النوع من النمور وإعادته إلى موطنه الطبيعي وإعادة موائله الطبيعية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة