متى عيد الفطر 2023 في اليمن 1444 عيد رمضان لهذا العام صنعاء عدن مأرب حضرموت

متى عيد الفطر 2023 في اليمن 1444 عيد رمضان لهذا العام صنعاء عدن مأرب حضرموت
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

متى عيد الفطر 2023 في اليمن 1444 عيد رمضان لهذا العام صنعاء عدن مأرب حضرموت حيث أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في الحكومة اليمنية المعترف بها تاريخ ومدة إجازة عيد الفطر المبارك.

وذكّرت الوزارة جميع منتسبي وحدات الخدمة العامة في الجهات المركزية والمحلية ، بأن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ في 29 رمضان وتنتهي في الخامس من شوال ، على أن تبدأ الدوام الرسمي في السادس من شوال 1444. آه.

توقع علماء الفلك أن يكون يوم الجمعة 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر في اليمن ومعظم الدول العربية والإسلامية.

مقال اخر: موعد عيد الفطر في اليمن

موعد عيد الفطر فلكياً 2023

قال مركز الفلك الدولي ، اليوم الأحد ، إن دول العالم الإسلامي ستفحص هلال شهر شوال (عيد الفطر 1444 هـ) يوم الخميس 20 أبريل 2023 م ، مشيرا إلى أن “رؤية الهلال على ذلك” اليوم غير ممكن بالعين المجردة أو التلسكوب من جميع أنحاء قارة آسيا “. وأستراليا “.

متى عيد الفطر 2023 في اليمن 1444 عيد رمضان لهذا العام صنعاء عدن مأرب حضرموت

وأشار إلى أن الرؤية يمكن أن تكون ممكنة باستخدام التلسكوب فقط وبصعوبة من الأجزاء الغربية لقارة إفريقيا وأوروبا ، وهو ممكن بالعين المجردة بصعوبة في الأجزاء الغربية من القارتين الأمريكيتين.

ومع إمكانية رؤية الهلال بمنظار من أجزاء من العالم الإسلامي يوم الخميس ، ونظراً لوقوع الاقتران قبل غروب الشمس وغروب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي ، فقد جرت العادة في مثل هذه الظروف بالنسبة لمعظم دول العالم الإسلامي للإعلان عن بداية الشهر في اليوم التالي ، وبناءً عليه ، من المتوقع أن تعلن العديد من الدول عيد الفطر يوم الجمعة 21 أبريل ، بحسب المركز الدولي لعلم الفلك.

ويقول المركز أنه فيما يتعلق بالدول التي تتطلب رؤية صحيحة بالعين المجردة فقط أو تتطلب رؤية محلية صحيحة حتى باستخدام التلسكوب ، وهي دول قليلة ، فمن المتوقع أن يكون عدد رمضان 30 يومًا وأن يكون عيد الفطر المبارك. سيكون الفطر يوم السبت 22 أبريل.

261 مشاهدة
إنظم معنا للفوز