?> من هو حامد جوهر ماهو سبب وفاة حامد جوهر

من هو حامد جوهر ماهو سبب وفاة حامد جوهر

احمد سالمتعديل 15 نوفمبر 202253 views مشاهدةآخر تحديث :
من هو حامد جوهر ماهو سبب وفاة حامد جوهر

من هو حامد جوهر ماهو سبب وفاة حامد جوهر التي احتفلت جوجل به اليوم ووضعت عبر صفحته على محرك البحث العربي في السعودية وبعض البلدان العربية في ذكرى وفاته.

من هو حامد جوهر

د. حامد عبد الفتاح جوهر (1907 – 1992) رائد علوم البحار مصري راحل، لقب ب «ملك البحر الأحمر». وهو أخ للممثل علي جوهر وكانت جوجل قد احتفلت به اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022.

ولد حامد عبد الفتاح جوهر في القاهرة في 15 نوفمبر سنة 1907، وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية، وتعليمه الثانوي في المدرسة الثانوية الملكية (الخديوي إسماعيل فيما بعد)، وحصل منها على شهادة البكالوريا سنة 1925 (سنة إنشاء الجامعة المصرية).

من هو حامد جوهر ماهو سبب وفاة حامد جوهر 3

ماهو برنامج عالم البحار لـ حامد جوهر

كان له برنامج تليفزيوني أسبوعي شهير يذاع يوم الجمعة يسمى عالم البحار، وقد استمر عرضه لمدة 18 عاماً، حيث كان يعرض أفلاماً عن مختلف الكائنات البحرية ويقوم هو بالتعليق شارحاً الصورة ومعرفاً بالفصائل المختلفة وعاداتها وصفاتها.كان للدكتور حامد جوهر صوت مميز ارتبط بأذهان المشاهدين على مدار تلك الأعوام. كان دائماً ما يستهل برنامجة بعبارة «مساء الخير» وكان ينطق هذه العبارة بشكل قوى ومميز. وقد قام الفنان الراحل سعيد صالح بتقليده في مسرحية العيال كبرت اثناء مكالمته التليفونية لوالده رمضان السكرى ليعلمه بخطف ابنه عاطف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة