تجهيز جنازة عسكرية لـ خالد محي الدين

فريق التحرير7 مايو 201833 مشاهدةآخر تحديث :
تجهيز جنازة عسكرية لـ خالد محي الدين

اليمن الغد: وكالات اخباريه

توفي الضابط المصري خالد محي الدين يوم الأحد 6 مايو 2018, وذلك بعد تعرضه لأزمة برد شديدة تعرض لها وتسبب في وفاته في التجمع العسكري في القاهرة, وتشييع جنازة خالد محي الدين يوم الإثنين 7 مايو 2018 بجنازة عسكرية.

خالد محي الدين آخر أعضاء مجلس قيادة ثورة 1952 المصرية, والتي نعت الرئاسة المصرية يوم أمس للضابط السياسي خالد محي الدين مؤسس حزب التجمع، ونشرت بيان النعي عبر صفحتها على الفيس بوك, مؤكدة بأن مصر سوف تبقى وسوف تستمر بخير بوجود المخلصين الاوفياء كما هو الحال في الراحل خالد محي الدين.

وأفاد رئيس حزب التجمع، سيد عبد العال، بأن محي الدين سيُدفن اليوم الإثنين وسيُقام له جنازة عسكرية باعتباره آخر أعضاء مجلس قيادة ثورة 1952.

جنازة خالد محي الدين
خالد محي الدين

وسوف يتم نشر بعض الصور من صور تشييع جنازة خالد محي الدين اليوم الإثنين, ويحضر العديد من السياسيين والضباط في تشييع الجنازة.

هذا وكان قد تم الإعلان عن وفاة خالد محي الدين يوم أمس, ونعت العديد من القنوات الإخبارية والفضائية خالد محي الدين, ونشر بيان وزارة الداخلية عبر صفحتها في الفيس بوك نعي بذلك.

هذا وقد اعتزل خالد محي الدين العمل السياسي و تنازله عن رئاسة حزب التجمع عام 2002 .

وعارض خالد محي الدين معاهدة السلام التي أبرمها الرئيس الراحل أنور السادات مع إسرائيل عام 1979 ، وكان يرى أن إسرائيل مازالت تماطل في تحقيق السلام الحقيقي من خلال استمرارها في احتلال أراضي مصرية وعربية، وناهض من خلال حزب التجمع وجريدة الأهالي كل دعوات التطبيع مع إسرائيل واصفا إياها “بالكيان الصهيوني الغاصب”.

وكان محي الدين يرى ضرورة إتاحة الفرصة للصف الثاني من قيادات الحزب، وكان قد بلغ حينها 80 عاما ورأي أنه من غير الجائز استمرار أي قيادة سياسية في مكانها بعد بلوغها هذا العمر، غير أن الحزب أعلنه زعيما شرفيا له مدى الحياة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة