وفاة نجل عبد الرشيد صوفي

وفاة نجل عبد الرشيد صوفي
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

توفى إبن الشيخ عبد الرشيد صوفي الشيخ والقاريء لكتاب الله عز وجل من الصومال والذي إشتهر بشكل كبير في الصومال والدول العربية.

من هو عبد الرشيد صوفي

عبد الرشيد صوفي، قارئ قرآن كريم من الصومال، حاصل على الشهادة العالية في القراءات العشر، ومفتي سابق في الصومال، يحمل الجنسيتين الصومالية والقطرية. ولد عام 1964 في مدينة مقديشو، ونشأ في أسرة متدينة، فوالده الشيخ علي صوفي كان من المشايخ المعروفين في الصومال، ووالدته كانت من حافظات القرآن الكريم.

نشأة الشيخ عبدالرشيد صوفي

بدأ عبد الرشيد حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، ثم أكمل حفظه في سن العاشرة، وبعد ذلك بدأ في دراسة القراءات العشر على يد والده وعدد من المشايخ المشهورين في الصومال.

بداية المشوار

تميز عبد الرشيد صوفي منذ صغره بصوت جميل وأداء عذب، مما جعله يحظى باهتمام كبير من الناس في الصومال وخارجها. وقد أدى القرآن الكريم في العديد من المساجد والمهرجانات في الصومال ودول العالم العربي والإسلامي، كما شارك في العديد من المسابقات القرآنية، وحصل على العديد من الجوائز.

وفاة نجل عبد الرشيد صوفي 1
وفاة نجل عبد الرشيد صوفي 3

الهجرة إلى قطر

في عام 1991، اضطر عبد الرشيد صوفي إلى مغادرة الصومال بسبب الحرب الأهلية، واستقر في قطر، حيث عمل كإمام في جامع أنس بن مالك بالعاصمة القطرية الدوحة.

أسلوب التلاوة

اشتهر عبد الرشيد صوفي بأسلوبه الفريد في تلاوة القرآن الكريم، حيث يجمع بين قوة الصوت والأداء المتقن والخشوع في التلاوة. وقد حظيت تلاوته القرآنية بقبول كبير من الناس في جميع أنحاء العالم، وأصبحت من أشهر التلاوات القرآنية في العالم الإسلامي.

الجوائز والتكريمات

حصل عبد الرشيد صوفي على العديد من الجوائز والتكريمات، منها:

  • جائزة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد في مسابقة القرآن الكريم العالمية في قطر عام 1993.
  • جائزة الشيخ محمد رفعت في مسابقة القرآن الكريم العالمية في السعودية عام 1995.
  • جائزة الشيخ ماهر المعيقلي في مسابقة القرآن الكريم العالمية في مصر عام 1997.

الأعمال

أصدر عبد الرشيد صوفي العديد من التسجيلات الصوتية والفيديو لتجويده القرآن الكريم، ومن أبرزها:

  • تلاوة سورة الكهف.
  • تلاوة سورة البقرة.
  • تلاوة سورة يس.

الخاتمة

يعتبر عبد الرشيد صوفي من أبرز القراء القرآنيين في العالم الإسلامي، وقد ساهم في نشر القرآن الكريم والثقافة الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

19 مشاهدة
إنظم معنا للفوز