?>

موعد يوم الأغنية اليمنية

فريق التحرير5 ديسمبر 2023120 مشاهدةآخر تحديث :
يوم الاغنية اليمنية
يوم الاغنية اليمنية

موعد يوم الأغنية اليمنية صور تصاميم  وهو يوم يحتفل فيه اليمنيين يف الأونة الأخيرة وتم مصادفة شهر يوليو هو يوم الأغنية اليمنية حيث سوف نتعرف على بعض المعلومات حول الأغنية اليمنية وكذلك إحتفال بهذه المناسبة خلال هذا العام وهذا اليوم من خلال الفنانين والمصممين.

موعد يوم الاغنية اليمنية 2023

حُدد يوم 1 يوليو من كل عام هو مناسبة فنية يمنية لإحياء الاغنية اليمنية عبر مجموعة كبيرة من الفنانين اليمنيين ومحبي الفن اليمني في الداخل والخارج وجعل ذلك اليوم مناسبة فنية يمنية يتم إحياءها كل عام.

الأغنية اليمنية هي جزء لا يتجزأ من هوية الشعب اليمني، فهي تعبر عن مشاعره وآماله وآلامه وطموحاته. هي تحكي قصصه وتروي تجاربه وتنقل تقاليده وعاداته. هي تجسد قيمه وأخلاقه وروحه.

هي تربط بين الماضي والحاضر والمستقبل، بين المدينة والريف، بين الشمال والجنوب، بين الشباب والكبار. هي تجمع بين مختلف التأثيرات والانفتاحات الثقافية التي مر بها اليمن على مر العصور، من الحضارات القديمة مثل سبأ وحمير، إلى التراث الإسلامي، إلى التواصل مع الشرق والغرب.

موعد يوم الأغنية اليمنية صور تصاميم
موعد يوم الأغنية اليمنية صور تصاميم

موعد يوم الأغنية اليمنية صور تصاميم 1موعد يوم الأغنية اليمنية صور تصاميم

في يوم الأغنية اليمنية، ندعوكم للاستمتاع بأجمل ما أنتجته هذه الأغنية من أعمال فنية رائعة، وللتعرف على أسرارها وخفاياها، وللتفاعل مع أصحابها وأدائها. ندعوكم للاحتفاء بإرث ثري وحي يستحق التقدير والحفاظ.

سبب انطلاق يوم الأغنية اليمنية

إنطلاق يوم الأغنية اليمنية حضارتنا وحاضرنا هو بسبب إخفاء الهوية الفنية والفن اليمني من الساحة اليمنية والعربية لا سيما بعد عدم الإهتمام بالفن اليمني والتراث الفني اليمني من قبل وزارة الثقافة اليمنية.

وأتى حب الشباب من فنانين وشعراء وأكاديميين وأستاذة علم ودكاتره إلى إحياء الفن اليمني العريق والذي يمتد جذور التأريخ في صورته التقليدية، وتعود أقدم الأغاني الصنعانية في قائمة اليونيسكو للقرن الرابع عشر الميلادي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة