من هو علي الصحراوي ويكيبيديا منقذ الطفل ريان المغربي

من هو علي الصحراوي ويكيبيديا منقذ الطفل ريان المغربي
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

من هو علي الجاجاوي الصحراوي ؟نياك علي الجزاوي الصحراوي المعروف بالعم الصحراوي ، كان بارع الأمل ، إذ غرس الأمل في قلوب العالم كله ، الذي انتظر خروج الطفل ريان من البئر بعد سجنه لمدة خمس سنوات. كانوا اليوم في الظلام وضيق البئر. اضافة الى معرفة قصة رايان كاملة في البئر وآخر اخبار رايان سجين البئر.

من هو علي علي الصحراوي  ؟

علي الججاوي الصحراوي ، المعروف باسم العم الصحراوي ، أشرف على عملية إنقاذ الطفل ريان من البئر. وهو خبير في حفر الآبار اليدوية. لديه ما يقرب من عشرين عامًا من الخبرة في هذا المجال. علي الججوي في الخمسينيات من عمره يسكن في أرفود. ودعته السلطات المغربية للإشراف على المرحلة الأخيرة من عملية إنقاذ الطفل ريان. وبما أن خطوة الحفر اليدوي هي أخطر وأصعب خطوة وطبيعة التربة جعلت العملية أكثر خطورة ، إلا أن علي الججاوي كانت لديه الخبرة الكافية لأداء هذه المهمة الصعبة.

ما قصة ريان طفل البئر؟

في 1 فبراير 2022 ، اختفى الطفل ريان ، البالغ من العمر خمس سنوات فقط. بحثت والدتها عنها ولم تجدها حتى سمعت صوت طفلها يطلب المساعدة من داخل البئر المجاور لمنزلهم في قرية شفشاون المغربية. قام الجيران وعائلة الطفل بربط هاتف خلوي لرؤية الطفل ريان ووضعوه في البئر ، وبعد التأكد من ذلك قامت والدته بالاتصال بالدفاع المدني لإنقاذه. حقيقة أن البئر ارتوازي جعلت الأمور أكثر صعوبة ، الأمر الذي دفع قوات الدفاع المدني إلى التخطيط الدقيق والدقيق ، وأنسب طريقة لإخراجها كانت عمل حفرة موازية للبئر. استمرت أعمال الحفر لمدة 5 أيام وواصل الدفاع المدني أعمال الحفر لمدة 24 ساعة. في كل مرة يحرز الخبراء تقدمًا في أعمال التنقيب ، تنهار التربة وتصبح الأمور أكثر صعوبة. بعد الانتهاء من الحفرة الموازية ، بدأت مرحلة الحفر اليدوي ، بإشراف علي الججوي الصحراوي. وحتى الآن اكتمل الحفر وبقيت المرحلة الأخيرة والأكثر صعوبة وهي إزالة الرايون من البئر.

شاهد ايضاً: كم عمر علي الصحراوي

ما قصة رايان فتى البئر؟

هل خرج ريان من البئر؟

اكتمل التنقيب اليدوي ودخل والد الطفل ريان والفريق الطبي مع رايان من خلال أنابيب خرسانية تم تركيبها لحماية الفريق من الانهيارات الأرضية. وحتى الآن لم يخرج الطفل ريان من البئر ، حيث أن عملية إبعاده هي الأصعب وأية حركة سريعة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالشلل أو إصابة خطيرة أخرى ، وبحسب الفريق الطبي فإن الطفل رايان أصيب بكسر خطير حيث سقط في بئر بعمق 32 مترًا.

اظهار الكل: قصة طفل ريان

آخر أخبار ريان

ولا يزال الطفل ريان يخضع لتدخل طبي فوري داخل البئر ، ووقع انهيار جزئي في الجزء العلوي من النفق ، ويخشى العاملون في الدفاع المدني والطبية من حوادث الانهيارات الأرضية الأخرى التي كان من الممكن أن تؤدي إلى فشل العملية. وفيما يتعلق بصحة الطفل ريان ، انتشرت بعض الأخبار عن إصابة الطفل ريان بكسور وإصابات خطيرة في الرئتين والدماغ ، لكن الفريق الطبي لم يؤكد هذا الخبر بعد.

اظهار الكل: وفاة الطفل ريان

هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي تطرقنا فيها إلى المعرفة من هو علي الججوي الصحراوي؟من أنقذ الطفل ريان وقدم معلومات كاملة عن الحادث وآخر أخبار سقوط الطفل ريان في بئر شفشاون.

202 مشاهدة
إنظم معنا للفوز