فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء علاج البثور السوداء في الوجه والجسم 2024

فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء علاج البثور السوداء في الوجه والجسم 2024
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء وفوائد زيت بذور العنب للبشرة الدهنية وفوائد زيت بذور العنب للشعر وأضرار زيت بذور العنب, هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء

-تفتيح الجلد حول العين
يحتوي زيت بذور العنب على نسبة كبيرة من فيتامين C، وهو من أهم الفيتامينات المعروفة بأهميتها الكبيرة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويعد ذلك الدور من أهم فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء، كما يحتوي الزيت أيضاً على مضادات الأكسدة التي تقلل من الآثار السلبية للشقوق الحرة التي تلعب دوراً هاماً في التعرض لمشكلة الهالات السوداء.
-تحفيز إنتاج الكولاجين
من أهم الأمور التي تعزز من فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء قدرته الكبيرة على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين، ويعد الكولاجين كلمة السر وراء احتفاظ الجلد بمرونته ونضارته، مما يقلل بشكل كبير من آثار الهالات السوداء.
-يقلل من الخطوط الرفيعة
تعد منطقة تحت العين من المناطق الرقيقة للغاية، مما يجعلها أكثر عرضة لمشكلة الخطوط الرفيعة والتجاعيد، يحتوي زيت بذور العنب على مركبات البوليفينول التي تساعد على زيادة مرونة الجلد وتقلل من آثار شيخوخة البشرة.
-ترطيب البشرة
يحتوي زيت بذور العنب على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة عن طريق تقليل فقد الماء عبر الجلد، مما يعزز من مرونة طبقات الجلد تحت العين ويساعد على التخلص من الهالات السوداء تدريجياً.
-التخلص من الالتهابات حول العين
تغفل كثير من السيدات عن استخدام واقي الشمس اليومي، مما يعرض منطقة الجلد تحت العين إلى الالتهابات الشديدة التي تعجل بظهور الهالات السوداء، يساعد استخدام زيت بذور العنب على الحد من تلك الالتهابات قبل أن تتطور وتؤدي إلى تكون الهالات السوداء نظراً لخصائصه المتعددة للالتهابات.

شاهد ايضاً: ماهو الكشمش

فوائد زيت بذور العنب للبشرة الدهنية

-علاج حب الشباب:
بسبب الخصائص المضادة للميكروبات المثبتة لزيت بذور العنب، يستخدمه بعض الناس لعلاج حب الشباب وتنظيف المسام من الشوائب العالقة التي تسبب البثور والحبوب.
-بشرة أكثر نعومة ومرونة:
اختُبر زيت بذور العنب جنبًا إلى جنب مع عدد من المكونات العشبية الأخرى التي تعمل على تحسين مرونة بشرتك ونعومتها لاحتوائه على فيتامين “هـ” و”ج” وتحفيز إنتاج كولاجين البشرة الطبيعي.
-توحيد لون البشرة:
يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأكسدة القوية وفيتامين سي اللذين يعملان على توحيد لون البشرة والتخلص من الكلف وتصبغ الجلد الناتج عن الحمل أو التعرض لأشعة الشمس الضارة عند المداومة على استخدامه.
– حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس:
مضادات الأكسدة القوية في زيت بذور العنب لها فائدة أخرى، إذ تساعد على حماية بشرتك من امتصاص الضرر الكامل للأشعة فوق البنفسجية.
-يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد :
إلى جانب الأحماض الدهنية، يحتوي زيت بذور العنب على مادة البوليفينول التي تساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط والتجاعيد حول الفم والجبهة والعينين، ومثل بقع الشمس والخطوط الدقيقة مما يؤدي إلى بشرة أكثر تماسكًا وشبابًا.

موضوع اخر: علاج تساقط الشعر

فوائد زيت بذور العنب للشعر

1- علاج الشعر الجاف
بصفة عامة تُنتج فروة الرأس المواد الدهنية التي تحافظ على لمعان الشعر وحيويته، ولكن مع التقدم في العمر يبدأ إنتاج المواد الدهنية يقل مما يؤدي إلى هيشان الشعر وجفافه، لذلك يؤدي استخدام زيت بذور العنب للشعر الجاف إلى ترطيب الشعر وتمنع تقصفه، ويتميز الزيت بأنه من الزيوت الخفيفة التي لا تترك الشعر دهني.
2- الشعر الدهني
يُفضل استخدام زيت بذور العنب للشعر الدهني لأنه من الزيوت العطرية الخفيفة التي لا تُزيد من الطبقات الدهنية على فروة الرأس، على عكس بعض الزيوت الأخرى الثقيلة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند
3- علاج قشرة الشعر
لا يمكن لزيت بذور العنب أن يعالج قشرة الشعر الناتجة عن بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية أو العدوى الفطرية، لكنه يساعد في علاج القشرة الناتجة عن جفاف فروة الرأس ونقص المواد الدهنية
4- يساعد في نمو الشعر
أثبت زيت بذور العنب فاعليته في زيادة نمو الشعر وذلك عند مزجه مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى (زيت الجوجوبا – زيت النعناع) مع زهرة الأوكالبتوس، في غضون 6 إلى 8 أسابيع، نظراً لوجود الأحماض اللينولية الدهنية.

يمكن متابعة: وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

أضرار زيت بذور العنب

قد يتسبب استعمال زيت بذور العنب بأي من هيئاته العديدة بحدوث بعض المضاعفات، وتشمل الآتي:
– صداع وآلام في الرأس.
– التهاب في الحلق.
– دوخة ودوار.
– حكة في فروة الرأس وجفاف وقشور.
– آلام في المعدة وغثيان وعسر هضم.
– النزيف الناتج عن زيادة ميوعة الدم خاصةً إذا ما تم تناول مكملات زيت بذور العنب مع مميعات الدم.
– ارتفاع ضغط الدم.

213 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنظم معنا للفوز