?> عدسة جوجل أهم ميزات تطبيق Google Lens

عدسة جوجل أهم ميزات تطبيق Google Lens

احمد سالمتعديل 16 يناير 202245 views مشاهدةآخر تحديث :
 عدسة جوجل أهم ميزات تطبيق Google Lens

تطبيق Google Lens لترجمة النصوص تطبيق Google Lens لترجمة النصوص إلى لغات مختلفة والبحث عن الأماكن والمنتجات والأطعمة وحل المشكلات الحسابية على هاتفك.

ما هو تطبيق Google Lens وما هي فوائده؟ سنتعرف في السطور التالية على التطبيق وأهم مميزاته ومنها ترجمة النصوص وحل المشكلات الرياضية والتسوق وشراء البضائع وإيجاد الأماكن واستخدام التطبيق في عدة مجالات ،


ميزات تطبيق Google Lens

  • تطبيق Google Lens متاح مجانًا على أجهزة Android لترجمة النصوص مع دعم لمعظم اللغات بما في ذلك العربية.
  • حل مسائل الرياضيات من خلال التطبيق.
  • استمع إلى النصوص المترجمة ، على سبيل المثال عن طريق نسخ النص المترجم ومشاركته على إحدى منصات التواصل.
  • البحث عن المطاعم والأماكن بالصور.
  • البحث عن المنتجات عن طريق صورة المنتج.

اقرأ أيضًا: اربح من TikTok من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو


  • كيفية استخدام تطبيق Google Lens

ابحث عن أماكن في التطبيق

ابحث عن أماكن في تطبيق Google Lens
ميزة البحث عن الموقع في التطبيق.

أولاً: نقوم بتثبيت الإصدار المناسب لنظام أندرويد ، ثم نفتح التطبيق ، وسنرى الواجهة الأمامية بالمميزات الأساسية أسفل الشاشة.

ثانيًا: للعثور على معلومات حول أي موقع ، ما عليك سوى الانتقال إلى زر المواقع واختيار صورة الموقع وستلاحظ أن التطبيق قد بدأ في إظهار النتائج المطابقة للصورة ، لذلك سيُظهر لنا صورًا متشابهة مع معلومات الموقع ، وإظهار الموقع على الخريطة والمزيد من المعلومات ذات الصلة.

يعتبر التطبيق من أقوى التطبيقات على أجهزة Android في هذا المجال. على سبيل المثال ، في الصورة السابقة ، بحثت عن صورة لمسجد ، وعرض التطبيق نتيجة الجامع الأموي ، وعرض صور مترادفة ومعلومات مفصلة عن المسجد.

ترجمة

ترجمة مباشرة
ترجمة في تطبيق Google Lens

إذا أردنا ترجمة نص على سبيل المثال ، فيمكننا هنا إما توجيه الكاميرا إلى النص وترجمته مباشرة من خلال الكاميرا ، أو اختيار صورة من معرضنا ، وفي كلتا الحالتين سيتم ترجمة النص المكتوب. مع القدرة على نسخ النص المترجم والاستماع إليه. هنا يمكننا أيضًا اختيار اللغة المراد ترجمة النص بها ، نظرًا لأن التطبيق يوفر معظم اللغات. يمكننا أيضًا نسخ النص ومشاركته أو الاستماع إلى الترجمة. على سبيل المثال ، إذا كنت في بلد لا يتحدث اللغة العربية وتحتاج إلى ترجمة نصوص معينة. يمكنك ببساطة استخدام التطبيق لترجمة النصوص.

البحث عن المطاعم عبر Google Lens


تعرف على أسماء الأطعمة والحلويات وأماكن بيعها وشرائها
ابحث عن المطاعم في التطبيق

كما يمكننا البحث في التطبيق عن وجبات الطعام من خلال الصور ، لذلك نذهب إلى خيار الأكل ثم نختار صورة لأحد الأطعمة أو الكلمات للتطبيق لعرض نتائج المطاعم.

حل مسائل الرياضيات

عندما يتعين علينا حل مسائل رياضية ، يمكننا الذهاب إلى الكاميرا لحل المشكلة. سيحلها التطبيق بشرح طريقة الحل ، وهنا يمكننا الاستفادة من التطبيق لفهم طريقة الحل ، وليس استخدامه للقيام بالحل نيابة عنا.

التسوق وشراء البضائع من خلال تطبيق Google Lens

التسوق وشراء البضائع
التسوق وشراء البضائع من خلال التطبيق

هل انتهينا من الميزات؟ بالتاكيد لا. كيف ننتهي ولم نذكر احدى اهم مميزات التطبيق. ربما تكون قد تابعت صفحة أو مقطعًا على YouTube على سبيل المثال ، ولاحظت منتجًا أعجبك ولم تعرف طريقة أو اسم هذا المنتج ، والحل بسيط جدًا مع تطبيق Google Lens. قسم التسوق واختيار صورة المنتج لتظهر لك معلومات كاملة ومفصلة. ليس ذلك فحسب ، بل سيكون من بين النتائج التي يتم فيها بيع هذا المنتج على الإنترنت وفي المتاجر القريبة منك وعرضه في النتائج.


في الختام يمكن القول أن تطبيق Google Lens من بين التطبيقات الضرورية التي يجب أن تكون موجودة في جهاز كل واحد منا لفائدته في عدة مجالات.

https://news.alyemenalghad.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة