?> تفاصيل اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

تفاصيل اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

تقي31 ديسمبر 202126 views مشاهدةآخر تحديث :
تفاصيل اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني
تفاصيل اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

تفاصيل اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني أعلنت عنها حرفيًا وزارة التعليم، والتي اهتم بمعرفتها كافة أولياء الأمور، وكذلك الطلاب أيضًا، خاصةً بعد تطبيق نظام الفصول الثلاث، وهو أحد الأنظمة المستحدثة المطبقة من خلال الوزارة، لذلك يتابع الكثيرون الأخبار أول بأول للإلمام بالأمور المستجدة، والإجازات تهم الطلاب أكثر بعد الخطة الدراسية المطبقة حاليًا في مدارسهم، بالإضافة للمواد والمناهج الدراسية، واختبارات القدرات والاختبارات الشهرية التي يخضعون لها، فإن كنت أحد المهتمين بمعرفة تلك الإجازات إذًا هذا المقال سوف يفيدك.

تفاصيل اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

بما أن الخطة الحالية مستحدثة، والأنظمة الثلاث مستجدة، كان ولابد من تضمين تلك الفصول عدة عطلات رسمية، تكون بمثابة هدنة للطلاب لاحتواء المناهج المقررة عليهم في كل فصل منهم.

  • وعلى الرغم من أن الفصل الدراسي الثاني بدأ منذ أقل من شهر تقريبًا، بالتحديد يوم 5 ديسمبر الجاري، فإن المسئولين فوجئوا ببحث الطلاب المبالغ فيه في معرفة العطلات الخاصة بالفصل الذي بدء توًا.
  • وبالحديث عن تلك الإجازات تفصيليًا، فإن أطولهم على الإطلاق هي إجازة نصف الفصل الدراسي الثاني، حيث ستستمر عشرة أيام بالتمام، ومن المقرر بدءها في 6/1/2022، حتى يوم 16/1/2022.
  • وهناك إجازة مطولة، وهي جديدة من نوعها وتطبق للمرة الأولى في المملكة، حيث تشمل يومين عطلة فقط في نهاية الأسبوع، وهذه الإجازة سوف تتكرر 3 مرات خلال الفصل الدراسي الثاني كله.
  • أما إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني فهي ستبدأ يوم 10/3/2022، وبعد انتهائها يبدأ الفصل الدراسي الثالث بإذن الله.

بيان تفصيلي بالإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثاني 1443هـ

ذكرنا سابقًا أن تلك الإجازة لم يكن معمولًا بها من قبل ولم تطبق إلا هذا العام، وهي تعد جزء من الخطة التعليمية الموضوعة خلال هذا العام الدراسي.

وهي كما أعلن المسئولون ثلاث إجازات مطولة، تبدأ في عطلة نهاية الأسبوع وتستمر يومين، وبيانها كالتالي:

  • الأولى: ستبدأ يوم 15/5/1443 وقد قضاها الطلاب بالفعل.
  • الثانية: تمتد ليومين وهما اليوم الأول والثاني من شهر 7 الهجري.
  • الثالثة: مدتها يومين أيضًا، وموعدها في اليومين 22و 23 من الشهر السابع الهجري.

كان حديثنا اليوم عن تفاصيل اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني وعلمنا أنها أكثر من إجازة، وتعد أطولهم مدتها 10 أيام ليبدأ بعد ذلك الفصل الأخير الثالث من هذا العام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة