تعرف على علاوة المرتبة الخامسة 1443 الجديدة

تعرف على علاوة المرتبة الخامسة 1443 الجديدة
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

العلاوة السنوية واحدة من المستحقات السنوية التي يتمكن الموظف من الحصول عليها في بداية كل عام، حيث أنه يتم إضافة هذه العلاوة على المرتب الأساسي للموظف، ويتمكن من الحصول عليها كل شهر على مدار العام من شهور العمل المختلفة، وهذه الزيادة السنوية تعتبر زيادة ثابتة يتمكن من الحصول عليها كل عام طالما في نفس المرتبة الوظيفية التي يظل عليها الموظف، حتى تساعده في الوصول إلى المرتبة الأعلى من الوظيفة وهذه العلاوة تقدم لجميع الموظفين في القطاعات العامة في المملكة العربية السعودية.

علاوة المرتبة الوظيفية الخامسة

  • قد يتمكن الموظف من الحصول على العلاوة على المرتب بدون أي قيود أو شروط وفقا لما جاء في النظام الخاص بالخدمة المدنية.
  • ويحصل على هذه العلاوة بعد أن يمر عام كامل في الوظيفة التي يقوم بالعمل بها، وقد يكون الموظفين في المرتبة الخامسة مستحقون هذه العلاوة بكافة درجات المرتبة الخامسة.
  • وقد يشير هذا إلى أن العلاوة السنوية التي يحصل عليها المرتب يكون قدرها أكثر من265 ريال سعودي فقط لا غير يتم صرفها للموظفين كل عام.
  • وبعدها يستحق جميع الموظفين من الدرجة الأولى إلى الدرجة الخامسة عشر في المرتبة الخامسة العلاوة التالية التي تبدأ بالعام الثاني.

علاوة المرتبة الخامسة للوظائف التعليمية

  • أوضحت المملكة العربية السعودية العلاوة الخاصة بالعاملين في الوظائف التعليمية بالمرتبة الخامسة، وهذه العلاوات يكون مقدارها 510 ريال سعودي.

وهذا حيث أوضحت الرواتب الأساسية التي يكون العامل مستحق صرفها وخاصة في الوظائف الإدارية بجميع القطاعات التعليمية في السعودية وهذا طالما إن كان هؤلاء الموظفين موجودين بالفعل في سلم الوظائف التعليمية التي تخضع لها الخدمة المدنية في السعودية.

حيث يتم منح هذه العلاوة السنوية لجميع الموظفين في المرتبة الأولى وحتى المرتبة الرابعة والعشرين، على أن يكون قيمة هذه العلاوة مساوية بين العاملين في المستوى السادس والمستوى الرابط من كافة الوظائف التعليمية الموجودة في الدولة وفقا لقانون العمل الجديد في المملكة العربية السعودية من أجل منح جميع الموظفين الحقوق الخاصة بهم

137 مشاهدة
إنظم معنا للفوز