سبب وفاة الشيخ لطف الله الصافي

سبب وفاة الشيخ لطف الله الصافي
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

وفاة الشيخ لطف الله الصافي يوم امس 31 يناير 2022 وكانت بعض الصفحات قد نعت في وفاة لطف الله الصافي فمن هو لطف الله الصافي وماهو سبب موت الشيخ لطف الله الصافي.

من هو الشيخ لطف الله الصافي

لطف الله الصافي الكلبايكاني عالم دين ومرجع شيعي إيراني، ولد في ويكيبيديا تاريخ ومكان الميلاد: 20 فبراير 1919، كلبايكان، إيران تاريخ ومكان الوفاة: 1 فبراير 2022 الأشقاء: Ali Safi Golpaygani التعليم: Islamic Seminary of Qom، حوزة النجف.

عام 1360 ه‍ انتقل لتكميل دراساته الإسلامية العليا إلى الحوزة العلمية التي أسسها في مدينة قم المقدسة المجاهد العظيم فقيد الأمة المرجع الراحل الشيخ عبد الكريم الحائري عام 1340 ه‍. (3)
فقد حضر أبحاث آية الله البروجردي رضوان الله تعالى عليه مدة سبعة عشر عاما، وتلقى منه بحوثا قيمة، في مجالي علم الفقه والأصول على مستوى الخارج، وقد كان سماحته يحظى لدى الإمام البروجردي بمكانة خاصة، حتى أنه كان يشترك في مجالس استفتاءاته، وربما أناط (رحمه الله) إليه مهمة حل الكثير من المسائل الفقهية والعقيدية الوافدة من مختلف الأنحاء والأصقاع.

سبب وفاة الشيخ لطف الله الصافي 3

ومن هنا تبلورت مواهبه وقابلياته تحت رعاية الإمام المحقق البروجردي قدس الله روحه الشريفة.

ثم إنه هاجر – أثناء دراسته في قم – إلى النجف الأشرف عام 1364 وحضر في حوزتها الإسلامية العريقة، أبحاث:

العلامة الشيخ محمد كاظم الشيرازي المتوفى عام 1367 ه‍.

والعلامة السيد جمال الكلبايكاني المتوفى عام 1377 ه‍.

والعلامة الشيخ محمد علي الكاظمي المتوفى عام 1364 ه‍.

كما حصل على إجازة الرواية والحديث من خاتمة المجيزين المعاصرين، العلامة المتتبع، الشيخ آقا بزرگ الطهراني، والعلامة الشيخ محمد صالح السمناني، ومن والده الجليل رحمهم الله.

200 مشاهدة
إنظم معنا للفوز