?> حقيقة زيادة معاش المتقاعدين بالمملكة ورسالة هامة إلى المواطنين

حقيقة زيادة معاش المتقاعدين بالمملكة ورسالة هامة إلى المواطنين

تقي16 ديسمبر 202116 views مشاهدةآخر تحديث :
حقيقة زيادة معاش المتقاعدين بالمملكة ورسالة هامة إلى المواطنين
حقيقة زيادة معاش المتقاعدين بالمملكة ورسالة هامة إلى المواطنين

بعد أن تم توجيه تساؤلات من المواطنين عن حقيقة هذا الخبر، فقامت التأمينات بتوضيح ذلك في منشور خاص على صفحتها الرسمية ردًا على استفسار أحد المواطنين عندما تساءل عن مدى إمكانية وجود زيادات في رواتب التقاعد.

التأمينات الاجتماعية تكشف حقيقة زيادة معاش المتقاعدين بالمملكة 

عندما وجه المواطن تساؤله سابق الذكر اهتم مركز العناية بالعملاء والذي يتبع التأمينات الاجتماعية بالسعودية، والذي أعلن أنه لا صحة لما قيل عن تعديل سلم الرواتب أو زيادته للأفراد المتقاعدين.

ووصف العناية بالعملاء أن مثل تلك الأقوال ما هي إلا شائعات غير حقيقية، حتى أنها ناشدت المواطنين بعدم تصديق كل ما يتم تداوله عبر السوشيال ميديا، طالما لم يتم نشر الخبر في مصادره الأساسية ليكون بذلك مؤكدًا بالفعل.

وحدد العناية بالعملاء المصادر المعتمدة للأخبار المؤكدة وهي الموقع الخاص بالتأمينات على تويتر، أو من خلال بوابتها الإلكترونية، ويمكن للعملاء التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالتأمينات على الأرقام المخصصة لهم.

موعد نزول رواتب المتقاعدين

ولكل من يسأل عن الموعد المخصص لنزول راتب المتقاعدين فإنه تم تحديد اليوم ال26 من كل شهر لإتمام توزيع الرواتب على مستحقيها.

ومن الوارد أن يتم اختلاف الموعد من مستفيد وآخر، والمتحكم في ذلك اختلاف المصرف المسجل به كل متقاعد، أو بسبب وجود خلل غير مقصود في تأخر موعد إيداع المرتب.

ومن أهم قواعد نزول مرتبات المتقاعدين ما يلي:

  • يتم توزيع المعاشات يوم 25 من كل شهر، طالما هذا لم يتوافق مع أيام العطل الرسمية الخاصة بالتأمينات الاجتماعية.
  • وفي حال توافق يوم 25 يوم عطلة فإنه يتم توزيعه في اليوم السابق أو التالي له، إن لم يتصادف أن يكون اليوم المقرر عطلة بالبنوك.

 

مما سبق تأكد لنا أن التأمينات الاجتماعية تكشف حقيقة زيادة معاش المتقاعدين بالمملكة ورسالة هامة إلى المواطنين بأنه خبر غير صحيح، والمفترض أن يتحرى المواطنين تصديق الأخبار الصحيحة الصادرة من مصادر حكومية موثقة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة