?> رئيس جامعة فيصل"اختيار الجامعات الثلاث يدفعها للتطور العلمي"

رئيس جامعة فيصل”اختيار الجامعات الثلاث يدفعها للتطور العلمي”

mohammed saber17 يوليو 202056 مشاهدةآخر تحديث :
رئيس جامعة فيصل"اختيار الجامعات الثلاث يدفعها للتطور العلمي"
رئيس جامعة فيصل"اختيار الجامعات الثلاث يدفعها للتطور العلمي"

قدم معالي رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد حفظه الله.

ومعالي وزير التربية والتعليم مع التقدير الكبير للثقة الكريمة في إصدار الأمر الأعلى لاختيار ثلاث جامعات كمرحلة أولى لتطبيق النظام الجامعي الجديد وهي جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجامعة الملك سعود و من أجل تحقيق رؤية القادة بجامعة الملك عبدالعزيز ، حفظهم الله في سبيل التمكين والتميز ومواكبة رؤى النمو والتطور لبلدنا ، وتعزيز مكانة هذه الجامعات الثلاث في المجال الأكاديمي وفي مجال الاستثمار والانتقال خلاله إلى عصر جديد ومرحلة غير مسبوقة من أجل التنمية المستدامة للتعليم العالي في كي نغدم.


كما انه شدد على أن يتم اختيار الجامعات الثلاث يعد علامة فارقة في مسيرتها المهنية ، وإضافة مميزة تدفعها نحو مزيد من التطوير والنمو والعطاء المجتمعي ، ويحثها على رسم الخطوات نحو تحقيق الطموح المنشود والتأثير التنموي الذي ترغب فيه صروح التعليم في المملكة في مختلف المجالات والمستويات ، مبينا أن النظام يوفر أبعاده المستقلة للجامعات لبناء هويتها والموافقة على لوائحها الأكاديمية والإدارية والمالية ، والاختيار النوعي للبحوث والمشاريع التي ستنعكس على الجامعة الأداء بشكل عام ، وتوسيع مرافقه ومشاريعه وبنيته الأساسية ، وتنويع قاعدته الاستثمارية داخل وخارج الحرم الجامعي ، وكذلك توسيع شراكاته الاستراتيجية مع القطاع العام والقطاع الخاص ، وإضافة المزيد من المرونة لاستثمار موارده وتطوير مصادر الدخل الخاصة بها ، ثم تحقيق التفوق تكمن في الخدمات التعليمية والمهنية ، ورفع مستوى وجودة البرامج والأنشطة التي تقدمها ، وتفعيل دور الإبداع والابتكار إن شاء الله.
وعبر الدكتور الربيش نيابة عنه وباسم جميع منسوبي الجامعة عن شكره العميق لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده المخلص- حفظه الله- على العناية والاهتمام. أن التعليم في المملكة يحظى بالرعاية والاهتمام اللذين يجلبهما إلى صفوف دول العالم المتقدم.


كما شكر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور حمد الشيخ على اهتمام ومتابعة المشروع الذي تلقاه والجهود التي بذلتها له من قبل اللجان والمجالس ذات الصلة مما انعكس إيجاباً على تطوير السياسات واللوائح. للتعليم العالي تحت مظلة مشروع (نظام جامعي جديد) وإطلاقه بهذه الطريقة متناغم مع أهداف رؤية المملكة 2030 في استراتيجيتها الطموحة ، وأسسها القائمة على التخطيط والتطوير ، والنهوض بالقطاعات المختلفة المملكة ونظام التعليم على وجه الخصوص.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة