?> صور عيد الغطاس 2022 المجيد

صور عيد الغطاس 2022 المجيد

فريق التحريرتعديل 18 يناير 2020134 views مشاهدةآخر تحديث :
صور عيد الغطاس 2020 المجيد
صور عيد الغطاس 2020 المجيد

عيد الغطاس المجيد لدى المسيحيين والأقباط في مصر ولبنان وبعض البلدان العربية الأخرى وكذلك الدول الأجنبية ونضع لكم بعض من صور عيد الغطاس للسنة 2020 التي يبحث عليها العديد من الشباب والبنات للإحتفالية بهذه المناسبة الخاصة بهم.

بدأت الكنائس في مصر الإستعداد لأول ايام بداية الإحتفالية باليوم السنوي الخاص بهم هو عيد الغطاس او العيد المجيد او عيد الظهور الإلهي كما يعتقده الكثيرمن وتعتقده الديانة المسيحية فما هو عيد الغطاس فنتعرف عليه من خلال اليمن الغد.

معنى عيد الغطاس

عيد الظهور الإلهي، عيد الغطاس، عيد الدنح أو عيد العماد، هو عيد يحتفل المسيحيون به في السادس من كانون الثاني يناير من كل عام لذكرى معمودية يسوع في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، فكما ذُكِرَ بالإنجيل “فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ لِلْوَقْتِ مِنَ الْمَاءِ، وَإِذَا السَّمَاوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ لَهُ، فَرَأَى رُوحَ اللهِ نَازِلًا مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِيًا عَلَيْهِ، وَصَوْتٌ مِنَ السَّمَاوَاتِ قَائِلًا: « هذَا هُوَ ابْني الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ». (متى 16:3-17)” وهو الحدث الذي يظهر يسوع للعالم علناً، عيد الغطاس لأن عملية التعميد تتم من خلال تغطيس الطفل بالماء، وعيد الدنح كما يسميه الكلدان في العراق أو الموارنة والسريان الدِّنحُ كلمة سريانيّة، تعني الظهورَ والاعتلانَ والإشراق، تعبّر عن المعنى اللاهوتي الحقيقي لعيد الغطاس، ذكرى اعتماد يسوع في نهر الأردن من يوحنا المعمدان.

صور عيد الغطاس

هنا وضعنا لكم بعض من الصور الخاصة بالعيد المجيد السنوي او عيد المسيحيين عنيد الغطاس ونتمنى ان تكون الصور نالت على اعجاب من يبحث عليها ويريدها حيث نضعها لكم .

مصادر : 1

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة