موعد عودة الإنترنت إلى اليمن

موعد عودة الإنترنت إلى اليمن
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

أكثر من 6 ايام على إنقطاع الإنترنت في اليمن بسبب انقطاع كابل بحري  بقناة السويس وذلك وفقاً للشركة المالكة للكابل فالكون والتي أعلنت قبل أيام حول تعرض الكابل البحري إلى انقطاع بسبب احدى السفن.

تناولت العديد من المواقع الإخبارية أخبار تحدثت عن قيام الحوثيين بقطع النت على اليمنيين وذلك لإخراجهم عن العالم الأخر وهو ماتم نفيه من قبل وزارة الإتصالات اليمنية تيليمن التي تقدم خدمة الإنترنت في اليمن.

واستغرب العديد من النشطاء هذه الأخبار التي تحدثت عن قيام الحوثيين بقطع النت وهو الذي يعود لهم في المقام الأول بالخسائر الكبيرة وهي خسائر بالمليارات .

على نفس الصعيد تحدثت الشركة المالكة للكابل الخاص بالإنترنت عن تعرض إحدى الكابلات والذي يستفاد منه كل من اليمن والمملكة العربية السعودية السودان ويقوم الفريق بمحاولة الإصلاح الناجم عن تلف الكابل بسبب سفينة بحرية.

على نفس السياق قالت وزارة الإتصالات اليمنية بأنها تسعى إلى تسديد رسوم إشتراك لكابل آخر حيث تم دفع مبلغ 30 مليون دولار إلا ان قوات التحالف منعت الشركة من تنفيذ المشروع منذ عدة اعوام كما ذكرت مصادر حوثية بذلك.

ويجري العمل لتأمين سعات إضافية قد تصل إلى 27.5 جيجابت لكل ثانية كإجراء إسعافي إلى حين تتمكن الشركة المالكة للكابل من اصلاح الكابل البحري فالكون بقناة السويس، وفقا لمصادر بوزارة الاتصالات التي تديرها جماعة الحوثيين في صنعاء.

وكانت الخسائر بسبب انقطاع الإنترنت كانت خسائر كبيرة حيث وصلت الخسائر إلى اكثر من 10 مليارات ريال يمني خلال الخمسة أيام الماضية بسبب انقطاع الإنترنت في اليمن وتوقف العديد من الخدمات بسبب الإنقطاع.

151 مشاهدة
إنظم معنا للفوز